رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ورش متنوعة حول الأنبياء والشهيد عبد المنعم رياض في قصر ثقافة الفيوم

ورشة حكي للأطفال
ثقافة
ورشة حكي للأطفال
الخميس 04/أغسطس/2022 - 05:06 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، على مدار أيام الأسبوع، عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية، من خلال فرع ثقافة الفيوم، حيث عقدت مكتبة الطفل؛ ورشة حكي بعنوان مجموعة سيرة الرسول مشرق الدعوة؛ دارت حول بداية الدعوة المحمدية، حيث بدأ الرسول بدعوة أهل بيته، ثم الأقربين فالأقربين، وكانت الدعوة حينها سرية؛ دون أن تعلم بها قريش، وقد وصل عدد المستجيبين لها إلى 40 منهم خديجة بنت خويلد، زيد بن حارثة، علي بن أبي طالب، وأبو بكر الصدّيق، وغيرهم.

وعقدت مكتبة الطفل؛ ورشة حكي بعنوان قصة سيدنا صالح عليه السلام، بهدف تعريف الأطفال بأنبياء الله، وتم تنفيذ مسابقة في معلومات عامة بين الأطفال، فيما نفذت مكتبة اللاهون ورشة حكي بعنوان البطل الشهيد عبد المنعم رياض؛ دارت حول الفريق أول الشهيد عبد المنعم رياض، الذي ولد في 22 أكتوبر 1919 في قرية سبرباي - إحدى ضواحي مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

والتحق الفريق عبد المنعم رياض بعد حصوله على الثانوية العامة، بكلية الطب، بناءً على رغبة أسرته، ولكنه بعد عامين من الدراسة؛ فضّل الالتحاق بالكلية الحربية التي كان مُتعلقا بها، وعقب استشهاده قرر الزعيم جمال عبد الناصر ترقيته الى رتبه فريق أول، تقديرا للبطولات التي حققها، ودوره في إعادة بناء القوات المسلحة.

ونفّذ قسم المواهب بفرع ثقافة الفيوم؛ ورشة حكى بعنوان طيور منقرضة من موسوعة الحيوان، تأليف شفيق مهدي نفذتها عبير حسان، تحدثت عن أنواع كثيرة من الطيور التي انقرضت مثل الأوك الكبير والموا والحمامة المهاجرة ببغاء كارولينا وكروان الإسكيمو وغراب البحر ودجاجة المروج وأكلات العسل وغيرها.

 

فعاليات متنوعة في ثقافة الفيوم

فيما عقدت مكتبة الفيوم العامة؛ مُحاضرة بعنوان التعاون، أكدت أن التعاون سلوك ضروري، لإتمام كل عمل في الحياة، فلا يٌمكن لأحد أن يحيا على الأرض منفردًا، ولا يمكن لعمل ناجح أن يتم معتمدًا على فرد وحيد، ولهذا جعل الله التعاون خلق حميد ومُحبب يلزم أن نعتاد عليه.

ونفّذت مكتبة مطرطارس الفرعية؛ ورشة حكي بعنوان الصداقة، موضحة أنها علاقة عنوانها المحبة والوفاء، فيما عقد بيت ثقافة أطسا؛ ندوة بعنوان طاعة الزوج من الدروس المستفادة من الهجرة.