رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السياحة تحذر المواطنين بعدم حجز رحلات عمرة إلا من خلال شركات مُرخصة 

الكعبة المشرفة
أخبار
الكعبة المشرفة
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 10:41 ص

حذرت وزارة السياحة في بيان لها، جميع المواطنين المقبلين على العمرة من حجز رحلات تذاكر العمرة، إلا من خلال شركات السياحة المرخصة، وذلك لضمان حقوق المعتمرين المصريين، وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قبل الكيانات غير الشرعية، وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم اثناء العمرة.

 

تشكيل لجنة لبحث آليات منح تأشيرات العمرة لمنع التلاعب بها 

وسبق وعلم القاهرة 24، من مصادر له بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات التي يمكن اتخاذها لمواجهة حصول بعض المواطنين على تأشيرات بغير غرض العمرة تحايلًا، ويكون غرضها الحقيقي هو العمرة، وجاء ذلك بعد رصد تحايل عدد من المواطنين؛ شراء تذاكر للسياحة والترفيه، إلا أنه وفور وصولهم إلى السعودية؛ أدوا مناسك العمرة، بعد شراء تذاكر حفلات المقامة في المملكة، وهو ما يعد تحايلًا.

وناشدت غُرفة شركات السياحة، جميع أصحاب الشركات أن يرسلوا آراءهم ومقترحاتهم بشأن موسم العمرة الجديد 1444هـ في أقرب وقت على البريد الخاص بموقع الغرفة، وذلك يأتي في تحقيق الهدف المنشود بتعظيم المكتسبات والنجاحات، ومعالجة السلبيات للخروج بموسم يليق بالقطاع السياحي، وذلك من خلال الدخول على موقع الغرفة.

المستجدات والموضوعات الخاصة بموسم العمرة

ودعا أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، جميع أعضاء الشركات السياحية، لمناقشة استعدادات الغرفة وتنسيقها مع وزارة السياحة والآثار، لبدء رحلات العمرة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة، في الدعوة التي حصل القاهرة 24 على نسخها منها، إنه سيتم عقد اجتماع بالغرفة، لمناقشة آخر المستجدات والموضوعات الخاصة بموسم العمرة المقبل 1444 هـ /2023.