رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جهاز العاشر: طرح 75 وحدة صناعية بنظام القرعة العلنية

المجمع الصناعي المقرر
اقتصاد
المجمع الصناعي المقرر طرحه
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 02:58 م

قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إن الوحدات الصناعية المقرر طرحها بإجمالي 75 وحدة صناعية بمشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمجمع أ وب وج، بالمنطقة الصناعية الجنوبية، جاهزة للتسليم الفوري بعد انتهاء الأعمال من تنفيذها بشكل كامل.

وأوضح عمران في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن إجمالي المساحة المقرر طرحها تقارب الـ 5 ملايين م2، بأنشطة مختلفة بمساحة حوالي 700م2 للوحدة الصناعية.

تخصيص الوحدات بالقرعة العلنية

وأشار عمران إلى أنه سيتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية، نتيجة التوقعات بارتفاع أعداد المتقدمين عليها،  موضحًا أن الأنشطة المستهدفة للوحدات الصناعية (هندسية – كيماوية – بلاستيكية – نسيجية – غذائية - خشبية)، وأن كراسات الشروط يتم سحبها من مقر الجهاز بالكيلو 54 طريق مصر / الإسماعيلية الصحراوي.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أنه جار حاليًا الإعداد لكراسات الشروط، والتي ستكون متوفرة بدءًا من يوم الأحد الموافق 14/8/2022 إلى يوم الأحد الموافق 28/8/2022 في مواعيد العمل الرسمية.

وأكمل أن استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط تقدم بعد استيفائها، مرفقًا بها المستندات المطلوبة وسداد مبلغ جدية الحجز وسيتم فحص طلبات المتقدمين، مشيرًا إلى أن سيكون هناك إقبالًا كبيرًا على شراء كراسة الشروط من المستثمرين خاصة الراغبين في تنفيذ توسعات أو إقامة مصنع جديد لتصنيع مستلزمات الإنتاج.

ونوه عمران  بأن الطرح الجديد يأتي في إطار خطة القيادة السياسية الطموحة للتوسع في إنشاء مجمعات صناعية متطورة على مستوى الجمهورية، وتيسيرا على صغار المستثمرين بإتاحة مجمعات صناعية جاهزة لرفع أعباء كثيرة عنهم.