رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات | الأطباء: الاهتمام بالعنصر البشري ضرورة لتطوير المنظومة الصحية في مصر

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
السبت 06/أغسطس/2022 - 02:00 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات،ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.


نقابة الأطباء: الاهتمام بالعنصر البشري ضرورة لتطوير المنظومة الصحية في مصر


أثنى الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء ولجنة آداب المهنة بها، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة رواتب الأطباء، وتحسين بيئة العمل لهم، وزيادة الحافز لهم بالنسبة للمحافظات النائية، مؤكدا أن الأطباء في انتظار حدوث نتائج ملموسة.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء ولجنة آداب المهنة بها، لـ القاهرة 24، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهموم بالقضايا الطبية، وأصدر توجيهاته للجهات المعنية، بالنظر والاهتمام بملفات القطاع الطبي والصحي في مصر، بعين الاهتمام.


وأكد الدكتور خالد أمين، أن الاهتمام بالملف الصحي في المقام الأول؛ يبدأ من العنصر البشري، لافتا إلى أن هناك العديد من المستشفيات والوحدات الصحية مجهزة بشكل كامل، وتحتوي على أحدث الأجهزة، لكنها غير مستفاد منها؛ لغياب العنصر البشري، لذا نحن في انتظار رؤية نتائج توجيهات الرئيس لتطوير القطاع الطبي.


أطباء الدقهلية: حالات إصابات كورونا الأخيرة تشبه نزلات البرد

قال الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية، إن أعراض فيروس كورونا المستجد تتشابه بصورة كبيرة مع أعراض نزلات البرد، مشددًا على ضرورة ارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن المغلقة والمزدحمة وذلك لمنع انتشار كوفيد - 19.
وأضاف نقيب أطباء الدقهلية، لـ القاهرة 24، أن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن هم أكثر الفئات تعرضًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأوضح نقيب أطباء الدقهلية، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الآونة الأخيرة تكون دون مضاعفات، مضيفًا: نلاحظ قلة في حالات دخول العناية المركزة والمستشفيات بشكل عام.


العلاج الطبيعي تعلن مواعيد امتحان القبول للطلاب الملتحقين بالدراسات العليا


أعلنت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، جدول مواعيد المقابلات الشخصية وامتحان القبول للطلاب الملتحقين بالدراسات العليا، دبلوم، ماجستير، دكتوراه بكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة.

وقالت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، إن جامعة القاهرة كشفت مواعيد لجان المقابلة الشخصية والامتحانات التحريري للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا دبلوم وماجستير ودكتوراه، وذلك بالنسبة للعام  الجامعي2022/2023 وفقا للخطابات الواردة من الأقسام العلمية.