رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تاجر أسلحة ومخدرات.. الداخلية تكشف حقيقة شكوى من الأجهزة الأمنية بالقليوبية

الأمن المصري - أرشيفية
حوادث
الأمن المصري - أرشيفية
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 05:20 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل ما تم تداوله بإحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتضمن استغاثة لصاحب أحد الحسابات من الأجهزة الأمنية بـالقليوبية.

تفاصيل استغاثة أحد الأشخاص بالقليوبية 

بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات، وأنه بتاريخ 21/7/2022، وردت معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية بقيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز بمزاولة نشاط إجرامي في تصنيع وتعديل والاتجار بالأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة داخل مسكنه.
تم استهداف المذكور بناءً على إذن من النيابة العامة، وأمكن ضبطه وبحوزته أسلحة نارية وكمية من مخدر الحشيش والأقراص المخدرة – مبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة النارية والمواد المخدرة بقصد الاتجار، وإدارته ورشة لصناعة وتعديل الأسلحة النارية، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حينه.

من جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، خلال شهر يوليو لهذا العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 16 شخصا، لعدد 9 منهم معلومات جنائية، لـ ارتكابهم 5 قضايا اتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.


وأجرى المتهمون عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، واشتروا العقارات والسيارات والمشاركة في الأنشطة التجارية، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 89 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.