رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نحتاج لقول فصل.. الباز يطالب الصحة بكشف حقيقة انتشار الإيدز بإحدى قرى كفر الشيخ

الإعلامي محمد الباز
أخبار
الإعلامي محمد الباز
الجمعة 05/أغسطس/2022 - 11:10 م

طالب الإعلامي محمد الباز، وزارة الصحة، بالرد على ما أثاره أطباء وأهالي قرية دمرو بكفر الشيخ، بتزايد حالات الإيدز بين أهالي القرية.

ولفت الباز، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الجمعة، إلى أن الدكتور محمد نجيب عليوة ممثل برنامج مكافحة الإيدز بكفر الشيخ، أرسل رسالة له يعتذر عن الإدلاء بأي تصريح عن الواقعة للإعلام، مشيرًا إلى أن الجهة المنوط بها التصريح للإعلام هو الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

وأشار الباز إلى أن الدكتور صلاح زغلول مدير مستشفى كفر الشيخ، قال هو الآخر، إنه غير مخول إليه إصدار أي تصريح، وأن المسؤول عن التصريح للإعلام هو المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

وعقب الباز قائلا: إنه على وزارة الصحة أن تكشف حقيقة ما يحدث في قرية دمرو، فالأمر الآن مثار في نطاق جغرافي ضيق، لكن بعد أسبوع مصر ستمتلئ بالحديث عن دمرو، ونحتاج لقول فصل في هذا الأمر، مينفعش نترك الملف ينفجر في وشنا، لو محاصرتهاش هنلاقي مشكلة، وأخشى أن نواجه سيناريو يشبه فيلم الحب في طابا، وأن يقوم أحد المصابين بنشر المرض متعمدا بدافع الانتقام.

وكشف الباز أن مستشفى كفر الشيخ قد استقبل حالات بالفعل مصابة بالعدوى، وبالتدقيق والتواصل مع الفريق الطبي بالمستشفى أشار إلى أن هناك سيدة حاملة للمرض، أقامت علاقات غير شرعية مع بعض الشباب، ونقلت لهم العدوى.