رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كم نقطة يحتاجها الزمالك للتتويج بلقب الدوري رسميًا؟

لاعبو الزمالك
رياضة
لاعبو الزمالك
السبت 06/أغسطس/2022 - 02:15 ص

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على نظيره الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي.

ورفع نادي الزمالك رصيده من النقاط إلى 69 نقطة محتلًا صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 10 نقاط كاملة، عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

 

ورغم فوز الزمالك واقترابه من التتويج بلقب الدوري، إلا أن إمكانية حسم الدوري لصالح بيراميدز أو الأهلي موجودة، فماذا يحتاج الزمالك للتتويج رسميًا؟.

ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالدوري؟

 

يتبقى لفريق الزمالك 5 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، يحتاج خلالها إلى حصد 9 نقاط من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري الممتاز.

فوز الزمالك وحصده 9 نقاط، يرفع رصيده إلى النقطة 78، الأمر الذي يجعله أعلى الفرق حصدًا للنقاط، على حساب بيراميدز والأهلي.

 

فريق بيراميدز في الوقت الحالي، يمتلك في رصيده 59 نقطة، ويتبقى له 6 مباريات، حال الفوز في جميعها يرفع رصيده إلى النقطة 77، وهو أقصى رصيد من النقاط يمكن أن يصل إليه، بالإضافة إلى أنه حال تساوى مع الفارس الأبيض في النقاط، سيتم حسم الدوري لصالح الزمالك بسبب المواجهات المباشرة التي فاز فيها الأبيض ذهابًا إيابًا.

 

أما النادي الأهلي، فيمتلك في رصيده حاليًا 56 نقطة، ويتبقى له 7 مباريات في البطولة، إذا تمكن من الفوز في جميعها فسيصل مجموع نقاطه إلى 77 نقطة، الأمر الذي يعني حصد الزمالك لـ9 نقاط والوصول إلى النقطة 78 بطلًا لبطولة الدوري الممتاز.