رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف محطة كهرباء في قطاع غزة بسبب نقص الوقود

محطة كهرباء في قطاع
سياسة
محطة كهرباء في قطاع غزة
السبت 06/أغسطس/2022 - 11:16 ص

كشفت سلطة الطاقة بقطاع غزة، صباح اليوم السبت، الجدول المعمول به في القطاع خلال اليوم الثاني من التصعيد الإسرائيلي.

وقالت سلطة الطاقة إن جدول توزيع الكهرباء على المنازل سيكون بواقع 4 ساعات وصل، مقابل 12 ساعة فصل، موضحة أنه سيتم إيقاف محطة التوليد عن العمل بشكل كامل اليوم السبت، نظرًا لعدم دخول الوقود.

وحذرت سلطة الطاقة سابقًا من توقف عمل محطة توليد الطاقة بالكامل، عقب نفاذ كمية الوقود اللازم لتشغيل المحطة، بسبب استمرار الاحتلال في تصعيده على القطاع وإغلاقه للمعابر.

 ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في خبر عاجل لها، بـ ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 12 شهيدا.

وكشفت مصادر طبية في مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة لـ وكالة الانباء الفلسطينية، استشهاد مواطن، متأثرًا بإصابته في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أرضًا زراعية شرق محافظة خان يونس، ليرتفع العدد إلى شهيدين اليوم السبت.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، بأن أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة، مؤكدة أن قوات الاحتلال تستعد لأسبوع من القتال في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عددا من الرشقات الصاروخية أطلقت من غزة في اتجاه مستوطنات غلاف غزة، لافتة إلى جرح مستوطن من جراء سقوط صواريخ في مستوطنة أشكول.