رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوى العاملة: تعيين 27 شابًا والتفتيش على 129 منشأة بشمال سيناء

محمد سعفان وزير القوى
أخبار
محمد سعفان وزير القوى العاملة
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:00 م

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء 27 شابًا، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 164  شابًا مسجلين من راغبي العمل.

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرًا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر يوليو الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية استخرجت 36 شهادة قياس مستوى المهارة، و37 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي، فتشت المديرية على 129 منشأة، وشنت حملات تفتيش شاملة، وبحث شكوى عمالية تم إحالتها للقضاء، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد فتشت على 4 منشآت  يعمل بها 360 عاملًا.

وتابعت المديرية الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 4 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

وفي سياق منفصل، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان-الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة الـ 89 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 90 عاملا مصريًا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا.