رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تايوان: طائرات وسفن حربية صينية تجري تدريبا لمحاكاة الهجوم علينا

بحر الصين
سياسة
بحر الصين
السبت 06/أغسطس/2022 - 12:17 م

قال مسئولون في جزيرة تايوان إن طائرات وسفن حربية صينية تجري تدريبا لمحاكاة الهجوم على تايوان، وذلك ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى هناك والتي شهدت أيضا وقف بكين للمحادثات بشأن الأمن وقضايا أخرى مع الولايات المتحدة، وفقا لما أفادت به رويترز.

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية إن سفنا وطائرات صينية متعددة نفذت مهمات في مضيق تايوان، بعضها عبر خط الوسط، وهو حاجز غير رسمي يفصل بين الجانبين، فيما وصفه الجيش التايواني بأنه محاكاة هجوم على الجزيرة.

وأشار مصدر مطلع على التخطيط الأمني، لـ رويترز ​إلى أن السفن الحربية والطائرات الصينية واصلت الضغط على الخط الأوسط لمضيق تايوان بعد ظهر اليوم السبت، موضحا أنه قبالة الساحل الشرقي لـ تايوان وبالقرب من الجزر اليابانية، قامت السفن الحربية والطائرات بدون طيار الصينية بمحاكاة الهجمات على السفن الحربية الأمريكية واليابانية.

الجيش التايواني يتخذ تدابير ضد الصين

ومن جانبه بث الجيش التايواني تحذيرا ونشر قوات دورية استطلاع جوي وسفن للمراقبة أثناء وضع صواريخ على الشاطئ في حالة تأهب، حيث قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها أطلقت قنابل مضيئة في وقت متأخر يوم الجمعة لتحذير سبع طائرات مسيرة تحلق فوق جزر كينمن وطائرات مجهولة تحلق فوق جزر ماتسو.

ووصلت بيلوسي إلى تايوان في وقت متأخر يوم الثلاثاء، وهي أعلى زيارة يقوم بها مسئول أمريكي للجزيرة منذ عقود، على الرغم من التحذيرات الصينية. عززت رحلتها موجة من الانتقام، بما في ذلك فرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها. 

بعد وقت قصير من مغادرة وفدها اليابان يوم الجمعة، المحطة الأخيرة في جولة آسيا التي استمرت أسبوعا، أعلنت الصين أنها أوقفت الحوار مع الولايات المتحدة، بما في ذلك الاتصالات بين القادة العسكريين على مستوى المسرح وبشأن تغير المناخ.