رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. دعوات لاقتحامات واسعة وأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى

باحات المسجد الأقصى
سياسة
باحات المسجد الأقصى
الأحد 07/أغسطس/2022 - 02:00 ص

دعت جماعات منضوية في إطار ما يسمى “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم، أنصارها والمستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد.

 

وكثفت جماعات الهيكل عبر مواقعها وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي، إطلاق الدعوات لتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة، وأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، بزعم تزامنه مع ما يسمى ذكرى خراب الهيكل.

 

وأفادت تقارير عالمية في خبر عاجل لها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على نشر بطاريات القبة الحديدية  في محيط تل أبيب في ظل تصاعد التوترات التي يشهدها قطاع غزة.

طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة 

 

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت أمس السبت، مواقع مختلفة في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

 

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عددا من المواقع في مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع ووسط وشمال القطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين القريبة من مناطق الاستهداف.

وكان 10 مواطنين بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة قد استشهدوا، فيما أصيب 79 آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي.

 

وفي سياق متصل، أدانت دول قطر والأردن وتونس والجزائر وتركيا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى لاستشهاد 10 أشخاص بينهم طفلة وإصابة عشرات آخرين.

تابع مواقعنا