رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طالبة ثانوية عامة تحاول الانتحار بعد حصولها على مجموع سيئ بالغربية

انتحار طالبة - تعبيرية
محافظات
انتحار طالبة - تعبيرية
السبت 06/أغسطس/2022 - 04:31 م

شهدت قرية الدلجمون التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، إقدام طالبة في الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم على الانتحار بتناول حبة حفظ القمح، والمعروفة بحبة الغلة السامة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وحصولها على مجموع سيئ.

طالبة تحاول التخلص من حياتها في الغربية

وتلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ باستقبال مستشفى المنشاوي العام بطنطا فتاة في العقد الثاني من العمر في حالة إعياء شديدة وقيء مستمر وإسهال ادعاء تناول مادة فسفورية سامة وحاول الأطباء إنقاذها، وعمل الإسعافات الأولية لها. 

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، برئاسة الرائد أحمد شيحة رئيس مباحث مركز شرطة كفر الزيات وقوات من الشرطة إلى محل البلاغ، وتبين محاولة فتاة، تدعى " نور.ال." طالبة في الصف الثالث الثانوى شعبة علمي علوم؛ للتخلص من حياتها، وذلك بعد تناولها حبوب الغلة السامة، فور حصولها على مجموع سيئ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وجرى نقلها إلى مستشفى المنشاوي العام في حالة إعياء شديد؛ لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، ويحاول الأطباء بالمستشفى حاليًا تكثيف الرعاية الصحية الأولية للطالبة وعمل غسيل معوي وتم وضعها داخل العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي.

وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

ويحذر القاهرة 24 من الانتحار، مطالبًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل القاهرة 24 الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.