رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الخارجية تتدخل لإعادة 8 بحارة مصريين من سفينة غرقت بميناء سواكن بالسودان

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:28 م

تابع  سامح فاروق شحاتة، قنصل عام جمهورية مصر العربية في بورسودان بدولة السودان، تسفير ثمانية بحارة مصريين من طاقم سفينة غرقت بميناء سواكن بولاية البحر الأحمر السودانية، حيث فقد البحارة المصريون جميع متعلقاتهم بما فيها جوازات سفرهم وأوراقهم الثبوتية.

وقالت وزارة الخارجية، في بيانها، إن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة الخارجية، بقطاعها القنصلي، من أجل رعاية المصريين في الخارج. 

عودة بحارة مصريين إلى أرض الوطن

وأصدرت القنصلية المصرية على الفور وثائق عودة إلى أرض الوطن لهم، وإنهاء إجراءات سفرهم إلى مصر، بعد متابعة أوضاعهم وحصولهم على مستحقاتهم المالية من الشركة المالكة للسفينة، فضلا عن التنسيق مع هيئة الموانئ البحرية السودانية لإنهاء التحقيقات الخاصة بحادث غرق السفينة.

وفي وقت سابق، التقى السفير حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية في الخرطوم، عضوة مجلس السيادة الانتقالي السوداني رجاء نيقولا، حيث تطرقت المقابلة إلى مجمل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وأوجه الدعم المصري المقدم بمختلف القطاعات، وتحديدا ذات الأولوية كالصحة والتعليم والطاقة والبنية التحتية. 

كما تم إبراز الجهود المشتركة الجارية بين البلدين لمواصلة تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات، وبحث سبل تيسير الخدمات القنصلية المقدمة لجاليتيّ الدولتين لدى الدولة الأخرى.