رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طارق شوقي: لولا ضعف نتائج الشعبة الأدبية لكانت نسبة النجاح أعلى

طارق شوقي
أخبار
طارق شوقي
السبت 06/أغسطس/2022 - 06:59 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح بالثانوية العامة ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بـ 1%، موضحًا أن النسبة ارتفعت من 74% وأصبحت 75%، مردفا بـ: "التحسن الملحوظ في أداء شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة لأنهم أكثر قدرة على التعامل مع الأسئلة الجديدة.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أنه لولا ضعف نتائج الشعبة الأدبية لكانت نسبة النجاح أعلى من العام الماضي بنسبة كبيرة، مضيفًا: "الأمر بحاجة إلى دارسة أكثر عمقًا، لأن طلاب الشعبة الأدبية لا يزالون يلجؤون للدروس الخصوصية ويستمعون لناس ليست مؤهلة لتدريبهم على الأسئلة الجديدة".

وأضاف وزير التعليم: "بالمقارنة بالشعبة العلمية في العلوم والرياضة، فكل الطلاب الذين تخطوا نسبة الـ 70% هم طلاب ممتازون واستجابوا لنظام الامتحانات الجديد".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها منذ قليل، إتاحة النتيجة التفصيلية للثانوية العامة رسميًا عبر موقعها الإلكتروني.

وعلقت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة: الآن يمكنك الحصول على النتيجة التفصيلية لامتحانات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــا.

ويقدم القاهرة 24 طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم كالتالي: 

 - الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــــــــا
 - كتابة رقم الجلوس بطريقة صحيحة دون وجد أخطاء.
 - التأكد من كتابة رقم الجلوس مرة واثنين قبل الحفظ.
 - الضغط على عبارة عرض النتيجة، وستصلك مباشرة.
 - ادخل على الرابط الدائم لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 هنـــــــــــــــــــا.
- اكتب رقم جلوس الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.
- أخيرًا اضغط على أيقونة نتيجة لتظهر خلال لحظات شاملة المجموع الكلي للطالب والنسبة المئوية، وحالته سواء ناجح أو راسب أو دور ثان.