رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عالم أوبئة أمريكي: تفشي فيروس جدري القرود في البلاد أسوأ مما نتصور

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
السبت 06/أغسطس/2022 - 07:54 م

قال الدكتور وارد كاربنتر، المدير المشارك للخدمات الصحية في مركز لوس أنجلوس للمثليين، اليوم السبت، إن تفشي مرض جدري القرود في جميع أنحاء الولايات المتحدة أسوأ مما كان يتصور، وفقًا لشبكة سي إن بي سي الأمريكية.

توسيع الرعاية الصحية لإصابات جدري القرود

أضاف في إفادة صحيفة: تم نقل الكثير من الموظفين الصحيين، للاستجابة لتفشي المرض لدرجة، ولم يعد لديه القدرة على تقديم رعاية عاجلة ومباشرة لمرضاه يقدم المركز اللقاحات والاختبارات والعلاج ضد جدري القرود، بالإضافة إلى خدماته العادية، التي تشمل الرعاية الأولية، ورعاية فيروس نقص المناعة البشرية، والصحة الجنسية، وصحة المرأة، والصحة العقلية.

وقال كاربنتر: لدينا أشخاص لا علاقة لهم بهذا النوع من العمل، الذين توقفوا عن أداء وظائفهم العادية، وبدأوا العمل على هذا الرد.

فرض حالة طوارئ صحية للفيروس

وصنف مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة، جدري القرود على أنه حالة طوارئ صحية وطنية يوم الخميس الماضي، مع زيادة الحالات وتكافح العيادات.

وتعمل عيادات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد كخط دفاع أول في محاولة احتواء الفيروس في الولايات المتحدة، حيث تقدم الرعاية والتوجيه للرجال المثليين وثنائيي الجنس الذين يواجهون حاليًا أكبر تهديد من المرض.

ويقول الأطباء، إن زيادة عدد المرضى الذين يحتاجون إلى لقاحات واختبار وعلاج للمرض مع ارتفاع الإصابات، تضغط على نظام يعاني بالفعل من نقص الموارد بعد سنوات من نقص التمويل.