رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإمارات و3 دول تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة مغلقة لبحث التطورات في غزة

إطلاق صواريخ من قطاع
سياسة
إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه تل أبيب
السبت 06/أغسطس/2022 - 09:09 م

دعت الإمارات وفرنسا والنرويج والصين، مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة مغلقة، الاثنين المقبل، لبحث التطورات في غزة

وأدانت دول عربية خلال الساعات الماضية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بشن عدة غارات على قطاع غزة استهدفت حركة جهاد الإسلامية، أدت لاستشهاد أكثر من 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

واغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، ويستعد لإطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة.   

 جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة

وردت سرايا القدس بإطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل في إطار ردها الأولي على اغتيال تيسير الجعبري. 

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق 80 صاروخا من غزة وصل منها 46  إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض 33 صاروخا. 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة في غزة استشهاد 10 أشخاص منهم طفلة عمرها 5 سنوات وإصابة 55 بجراح خلال الغارات الإسرائيلية على غزة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية النكراء التي اقترفها بحث الشعب الفلسطيني وأدت لسقوط 10 شهداء وأكثر من 60 إصابة. 

وأشار في تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، إلى أن هدف الاحتلال من هذه الضربات هي لملمة أصوات في الانتخابات على حساب الدم الفلسطيني، مؤكدا أن الاحتلال تورط في العملية الجبانة وسيدفع ثمنها من خلال رد المقاومة الفلسطينية التي أصدرت بيانا واضحا للرد بشكل وتوقيت وأسلوب معين. 

 وتابع: الاحتلال لن يضرب وحدة الشعب الفلسطيني والاستفراد بفصيل بحجج واهية، وحققنا مبدأ وحدة الأرض والشعب والقضية في معركة سيف القدس وسيقى هذا الذي يحكم الصراع مع الاحتلال.