رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة البريطانية: إصابات فيروس كورونا تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي

بريطانيا
صحة وطب
بريطانيا
السبت 06/أغسطس/2022 - 10:18 م

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم السبت، إن البلاد تشهد تراجعا في إصابات فيروس كورونا المستجد، للأسبوع الثاني على التوالي، وفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

انخفاض في إصابات فيروس كورونا ببريطانيا

وأكدت الهية الصحية البريطانية، أنه على الرغم من أن الارتفاع الأخير، في عدد الحالات كان أقل حدة من تلك التي شوهدت سابقًا، إلا أن الضغط المستمر كان له أثره على أقسام الطوارئ.

وانخفض عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، في المملكة المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، على الرغم من أن المستويات لا تزال مرتفعة، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.

وقدر مكتب الإحصاء الوطني أن ما مجموعه 2.6 مليون شخص في منازل، أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو2022، بناءً على تقارير ذاتية من عينة تمثيلية.

انخفاض ذروة الموج الجديدة للفيروس

وكان هذا أقل بنسبة 19 ٪ من 3.2 مليون في الأسبوع السابق، وبشكل عام، تتجه إصابات كورونا إلى اتجاه منخفض، في معظم أنحاء البلاد.

وانخفضت ذروة الموجة الأخيرة أقل بكثير من أعلى مستوى قياسي في المملكة المتحدة عند 4.9 مليون تم الإبلاغ عنه في نهاية مارس الماضي.

وأفاد مكتب الإحصاءات الوطنية أن هناك 745 حالة وفاة تتعلق فيروس كورونا، في إنجلترا وويلز في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو الماضي.