رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بـ 4 مليارات دولار.. تفاصيل صفقة فولكس فاجن مع شركة إسرائيلية

فولكس فاجن
سيارات
فولكس فاجن
الأحد 07/أغسطس/2022 - 11:07 ص

تعاونت مجموعة فولكس فاجن الألمانية، الرائدة في صناعة المركبات، مع شركة إسرائيلية في مجال القيادة الذاتية.

وحسب ما ذكره موقع carscoops، المتخصص في أخبار السيارات؛ تعاونت فولكس فاجن مع شركة تُدعى  Innoviz Technologies الإسرائيلية في صفقة قيمتها 4 مليارات دولار، بهدف شراء برامج وأجهزة القيادة الذاتية.

 

صفقة فولكس فاجن مع شركة إسرائيليلة

وٌقعّت الصفقة مع مجموعة تقنيات CARIAD التابعة لشركة فولكس فاجن، ومن المفترض أنها ستتضمن مكونات مثل أجهزة استشعار الليدار القائمة على الليزر، والتي ستستخدمها مجموعة فولكس فاجن لأنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمركبات الآلية من منتصف العقد.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Innoviz، عمر كيلاف في بيان رسمي: يسعدنا العمل مع فريق CARIAD، وأن نكون موردًا لأجهزة استشعار LiDAR وبرامج الإدراك لدعم التنقل الآمن للمركبات التي يتم إطلاقها من منتصف العقد، وتعتبر CARIAD هي شركة رائدة في تحويل مساحة السيارات بأكملها.

مستشعرات فولكس فاجن 

وتعني هذه الصفقة أن Innoviz لديها الآن دفتر طلبات تطلعي بقيمة 6.6 مليار دولار، وهذه الصفقة وحدها تساوي أيضًا أكثر من 7 أضعاف تقييم الشركة السوقي البالغ 500 مليون دولار.

من جانبها، أعلنت CARIAD عن سلسلة من الشراكات التقنية طوال عام 2022، بما في ذلك مع Bosch و Qualcomm و STMicroelectronic.

كما استثمرت فولكس فاجن نفسها في السابق 2.6 مليار دولار في شركة Argo AI الأمريكية الناشئة، كجزء من الترتيب الذي شهد نقل وحدة القيادة الذاتية الأوروبية الخاصة بصانع السيارات.

في الوقت ذاته، تلقت Innoviz استثمارات من أمثال Magna International و Harman International، وتم طرحها للاكتتاب العام من خلال اندماج عكسي في أبريل 2021.

وبينما كانت قيمتها ذات مرة تصل إلى 1.6 مليار دولار، فقد انخفضت منذ ذلك الحين إلى ما يقرب من 500 مليون دولار.

جدير بالذكر أنه في مايو الماضي من عام 2022؛ أعلنت فولكس فاجن، أنها ستستخدم رقائق كوالكوم لمركباتها المستقلة القيادة المقبلة.

تابع مواقعنا