الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر من تناول الخضروات المقلية لهذا السبب | دراسة

الخضروات المقلية
كايرو لايت
الخضروات المقلية
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 08:38 ص

تحتوي الخضروات الورقية على العديد من الفوائد الصحية الهامة، وتعمل على تدعيم صحة القلب والجلد والعين، فيجب تناول الخضروات بشكل يومي للاستفادة من فوائدها الصحية.


وكشفت دراسة حديث، عن أسوء الطرق التي يتم تناول الخضار بها، مثل طريقة طاهيها في الزيت، فقد يكون من الأفضل لك تناول الوجبات السريعة.
وأوضحت الدراسة، أن العناصر الغذائية النباتية، تفقد فوائدها عند طاهيها بطرق خاطئة أو يتم قليها في الزيت.


وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين، أوضحت تناول كوب واحد من تناول البروكلي المقلي، يمثل حوالي 12٪ من مدخولك اليومي من الصوديوم.

أضرار الخضروات المقلية 

 


طبق خضروات مقلية


وجدت دراسات متعددة أن تناول الأطعمة المقلية ارتبط بالعديد من المخاطر الصحية، على سبيل المثال، تم ربط الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية بزيادة مخاطر الوفيات الناجمة عن القلب والأوعية الدموية لدى النساء في الولايات المتحدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأبحاث المنشورة في مجلة Nutrients، إلى أن تناول الأطعمة المقلية أو أكثر في الأسبوع يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وفشل القلب، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم.

 

لتأكيد الآثار السلبية للأطعمة المقلية بشكل أكبر، أشارت دراسة أجريت عام 2021 نُشرت في مجلة القلب، إلى أن تناول الطعام المقلي مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية والسكتة الدماغية.

 

اضرار الأطعمة المقلية على الصحة 

السمنة

الإصابة بمرض السكر وضغط الدم:

الإصابة بأمراض القلب:

خطر تصلب الشرايين

 الإصابة بالسرطان

تابع مواقعنا