رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبو مازن: الجهود المصرية تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

الرئيس السيسي ونظيره
سياسة
الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني
الأحد 07/أغسطس/2022 - 11:18 م

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بالجهود الحثيثة التي بذلتها جمهورية مصر العربية والتي أدت إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي بيان له نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، ثمن أبو مازن مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصلة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبرا أن هذه الجهود تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة هذا العدوان سواء في القدس أو غزة أو في باقي الأراضي الفلسطينية.

اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة

في ذات السياق، أثنى المبعوث الأممي للشرق الأوسط بالدور الحاسم الذي لعبته مصر في وقف إطلاق النار في غزة، بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل.

وأشار المبعوث الخاص للأمم المتحدة، في بيان له، إلى أن الوضع لا يزال هشّا للغاية حتى الآن، داعيًا جميع الأطراف لاحترام وقف إطلاق النار.

كما أثنت الأمم المتحدة بالدور الذي لعبته مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر لوقف إطلاق النار.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، حيز التنفيذ، بوساطة مصرية، بتمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة.

ورحبت حركة الجهاد الإسلامي بالجهود المصرية لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر لمدة 3 أيام، أسفر عن استشهاد أكثر من 45 شهيدًا وإصابة المئات بينهم أطفال ونساء.

وأفاد مصدر مسئول، بأنه في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية في قطاع غزة، كثّفت مصر اتصالاتها مع جميع الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل، اعتبارًا من الساعة 23:30 مساء يوم 7/ 8 / 2022 ( بتوقيت فلسطين).

وأشار المصدر إلى أن مصر تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وتواصلت الجهود المصرية مع جميع الأطراف؛ من أجل وقف التصعيد الراهن في قطاع غزة، حيث أجرت القاهرة اتصالات واسعة ومكثفة من مساء الجمعة حتى اليوم من أجل احتواء الموقف.

تابع مواقعنا