رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم العالي: 100 جامعة أمام طلاب الثانوية ضمن تنسيق الكليات 2022

 المتحدث الرسمي باسم
تعليم
المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 12:03 ص

قال عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن طلاب الثانوية العامة 2022 المنضمين لـ تنسيق الكليات 2022 لديهم حظ كبير جدًا أكثر من طلاب الثانوية العامة في السنوات السابقة، مؤكدًا أنه يوجد 100 جامعة مصرية مختلفة للالتحاق بها، متابعًا: أمام طلاب الثانوية العام جامعات حكومية وخاصة وأهلية متخصصة وأهلية دولية وأهلية منبثقة من الجامعات الحكومية، وجامعات تكنولوجية وأفرع الجامعات الدولية.

تنسيق الكليات 2022

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأحد، إلى أن هناك 12 جامعة أهلية  جديدة منبثقة من الجامعات الحكومية ستبدأ الدراسة العام الحالي 2022 /2023 ضمن تنسيق الكليات 2022 و7 جامعات تكنولوجية جديدة في مختلف المحافظات ستبدأ الدراسة العام الحالي ضمن تنسيق الكليات 2022، مؤكدًا أن الدولة المصرية تهتم بالتعليم التكنولوجي بسبب احتياج سوق العمل لطلاب التخصصات التكنولوجية.

وتابع عبدالغفار: الجامعات الأهلية الجديدة توفر مختلف القطاعات الطبية والعلوم الإنسانية والهندسية، ضمن تنسيق الكليات 2022 بجانب وجود هندسة الذكاء الاصطناعي والميكاترونيكس والبناء والتشييد وريادة الأعمال الرقيمة، بالإضافة إلى برامج بينية تجمع بين أكثر من تخصص مثل التركيز على العلوم الإنسانية والتطبيقية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الجامعة الحقيقة هي التي تتيح فرص عمل للطلاب بعد التخرج، مشيرًا إلى أن سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآن هي ربط التعليم العالي بسياسة سوق العمل. 

الجامعات الأهلية غير هادفة للربح

ونوه الدكتور عادل عبد الغفار، إلى أن الوزارة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني تفاصيل جميع البرامج الدراسية المتاحة في الجامعات الأهلية وتنسيق الكليات 2022 بها، والتي يأتي بعضها بالشراكة مع جامعات دولية، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح ولكنها بمصروفات.

وأضاف متحدث التعليم العالي، أن عدد الجامعات الأهلية في مصر حاليًا بلغ 22 جامعة بعد إضافة 12 جامعة جديدة هذا العام، وسيتم التقديم لها من خلال تنسيق بنفس كيفية تنسيق الجامعات الحكومية.

  

تابع مواقعنا