رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي: تخفيض مصروفات الجامعات الأهلية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 02:54 ص

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد إعلان الحد الأدني للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء إعلان موعد التنسيق الجامعات الأهلية الجديدة الـ 12 بعد إنتهاء المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات الحكومية 2022 والذي سيبدأ الخميس المقبل ويستمر لمدة 5 أيام حتي الأثنين 15 أغسطس 2022.

 

أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات تلفزيونية، إلى أنه سيتم تخفيض المصروفات بالجامعات الأهلية الجديدة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن مصروفات الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

 

أوضح عبدالغفار، أن الفترة الماضية افتتح جامعات بالعلمين وجنوب سيناء وهذا العام سوف يشهد افتتاح 14 جامعة أهلية جديدة في عدد من المحافظات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الجامعات التكنولوجية التي سوف يتم افتتاحها قريبًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 39 مليار جنيه.

تابع وزير التعليم العالي: نخطط للوصول لتعليم راقي وجيد من خلال التوأمة مع الجامعات العالمية للـ 30 عامًا المقبلة، لدينا أفرع لـ5 جامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة.

التخصصات العلمية

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، إن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتخصصات العلمية والتطبيقية على حساب التخصصات الأدبية والاجتماعية، مشيرًا أن المستقبل لكليات العلوم التطبيقية وليست للتخصصات الإنسانية، مشيرًا إلى أن الأماكن بالجامعات متاحة لكل الطلاب طبقًا للمجموع والتخصصات داخل كل كلية.

تابع مواقعنا