---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جيش الاحتلال: حركة الجهاد الإسلامي أطلقت 580 صاروخًا من غزة خلال الأيام الماضية

إطلاق صاروخ من غزة
سياسة
إطلاق صاروخ من غزة
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:22 ص

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حركة الجهاد الإسلامي أطلقت 580 صاروخا من قطاع غزة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأن القبة الحديدية اعترضت 97% منها، على حد زعمه.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، قد دخل حيز النفاذ مساء أمس الأحد، برعاية مصرية، لينهي 3 أيام من القصف والعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية عسكرية على قطاع عزة ضد أهداف حركة الجهاد الإسلامي، يوم الجمعة الماضي، وسقط خلال فترة القصف نحو 43 شهيدا فلسطينيا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 311 فلسطينيا.

عودة الحياة إلى طبيعتها في غزة

وكان مصدر مسئول، أفاد أمس، بأنه في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية في قطاع غزة، كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي، وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارا من ساعت 23:30 مساء يوم 7/ 8 / 2022 بتوقيت فلسطين.

وأشار المصدر إلى أن مصر تبذل جهودها للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وعادت الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة، اليوم، بعد وقف إطلاق النار أمس، وأشار المسؤولون عن معبر كرم أبو سالم التجاري، إلى أن 30 شاحنة محملة بالوقود تحركت في طريقها إلى محطات توليد الكهرباء في قطاع غزة.

تابع مواقعنا