الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمدة 40 ساعة.. انقطاع المياه عن بعض مناطق القاهرة الجديدة.. والسكان: مش عارفين نعمل إيه

زحام على سيارات المياه
اقتصاد
زحام على سيارات المياه
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 08:44 م

شكا سكان مدينة القاهرة الجديدة من انقطاع مياه الشرب لمدة 40 ساعة متواصلة، بعدما أعلن جهاز المدينة انقطاع المياه، صباح أول أمس السبت، نتيجة كسر مفاجئ في الخط الرئيسي قطر 600 مم المغذي لمنطقة النقابات والمحليات وإسكان الشباب والمستقبل بالتجمع الثالث بمياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة من رافع أبو عويقل.

وأشار السكان، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن انقطاع المياه عن منطقة النقابات وإسكان الشباب والمستقبل 1 و2 و3، والهناجر وسكن مصر، وسكن مصر مسلسل 9 و10 و12 و13 والمحلية العاشر، وضعف المياه وانقطاعها لأيام عن باقي المناطق.

وأكدوا أن الجهاز أعلن انقطاع المياه، عبر صفحته الرسمية صباح أمس الأحد، في حين أن انقطاع المياه عن المناطق المذكورة تم في الساعة السابعة من مساء السبت.

وتابعوا: الأمر أصبح متكررا وبشكل دوري لعملية الكسر المفاجئ لمواسير المياه، وقد تحدث مشكلة انقطاع المياه كل 15 يوما؛ وهو ما يتسبب في عدم توافر مياه الشرب، والبحث عنها بكل أنحاء المدينة، وفق تعبيرهم.

عدم  توافر سيارات مياه الشرب

وأكدوا أن الجهاز أعلن، عبر صفحته، توافر سيارات مياه الشرب بجميع المناطق التي تشهد انقطاعا، وهو عكس الحقيقة، حيث لم يقم الجهاز بتوفير سيارات كافية لكل السكان، بل ترك الأمر لسائقي السيارات بالعمل على حسب أهوائهم وبالمناطق الأقرب إليهم.

وأعلن جهاز المدينة، عبر صفحته الرسمية أمس، انقطاع المياه عن المناطق المذكورة من الساعة العاشرة صباحا، مؤكدا أن عملية إصلاح العمل تستغرق 10 ساعات، ثم يفاجئ الجميع ببيان أن أعمال الإصلاح ما زالت تتم حتى الآن، ومن المتوقع الانتهاء منها قريبا، دون تحديد موعد محدد للانتهاء من العطل، معللا ذلك بأن أمر الإصلاح يتطلب مزيدا من الحذر.

وأجرى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولة تفقدية بمدينة القاهرة الجديدة، التي تعد إحدى أهم المدن التي تنشئها مصر في الفترة الراهنة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتخفيف الضغط عن محافظة القاهرة وضواحيها وأنحاء التجمع الخامس ومدينة نصر، رافقه خلالها اللواء محمد عصام، مساعد الوزير والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس أمين غنيم، رئيس الجهاز.

رود أفعال السكان
تعليق السكان على صفحة الجهاز الرسمية
ردود أفعال السكان
تعليقات على صفحة الجهاز الرسمية
تعليق السكان على صفحة الجهاز الرسمية
تابع مواقعنا