رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لاستيلائه على 867 مليون جنيه.. جنايات قنا الاقتصادية تنظر ثالث جلسات محاكمة مصطفى البنك

مصطفي البنك
حوادث
مصطفي البنك
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 08:34 ص

تعقد محكمة جنايات قنا الاقتصادية، برئاسة المستشار محمد ماهر القاضي، وعضوية المستشارين، مصطفى عبدالعال، ومحمد غنيم، وسكرتارية مؤمن بدر، النظر في قضية مصطفى البدري، وشهرته مصطفى البنك والمعروف إعلاميا بمستريح المواشي بأسوان.

المستريح مصطفى البنك

 

وكانت قد نظرت دائرة جنايات قنا الاقتصادية، جلسة محاكمة المتهم مصطفى البنك، بتهمة جمع أموال من الأهالي والنصب والاحتيال على الأهالي بمحافظة أسوان.

 

وتوافد عدد كبير من الضحايا على المحكمة، وطالبوا بتوقيع أقصى العقوبة عليه، ورد المبالغ لأصحابها، خاصة لأنهم أصبحوا لا يمتلكون شيئا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وكانت جهات التحقيق أمرت بإحالة مستريح اسوان «مصطفي البنك» إلى محكمة الجنايات الاقتصادية أسوان لاتهامه بالاستيلاء على أموال 9319 من الضحايا بإجمالي مبالغ وصلت ما يقرب من المليار جنيه، خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

 

وقال محمود عيد، محامي ضحايا مستريح أسوان: المتهم كان بيكتب أسماؤهم في كشكول ومش معاهم إيصالات أمانة وليس معهم سند قانوني".

 

وأضاف عيد خلال حديثه لـ القاهرة 24، أنه من المفترض أن الضحايا كان لا بد من أن يحصلوا على إيصالات أمانة، أو أي أوراق من شأنها أن تحفظ حقهم القانوني، ولكن في بداية الأمر كان المتهم يكتب الأسماء في كشكول، دون أن يعطيهم أي إيصالات أو سند قانوني، وكانت العلاقة بينه وبين المودعين وهمية وبطريقة شفهية.

تابع مواقعنا