رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: مصر تتطلع لتجديد أمل الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه وفق المرجعيات الدولية

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:47 م

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي تلقى منذ قليل اتصالا من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، للتعبير عن بالغ التقدير لدور الوساطة المصرية الناجحة التي قامت بها القاهرة خلال الأيام الماضية لوقف إطلاق النار في غزة. 

ومن جهته قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر بذلت جهودا ومساعي حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني، في غزة وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية. 

وأكد السفير بسام راضي متحدث الجمهورية، من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الرئيس السيسي لفت إلى الأهمية البالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة. 

كما أكد الرئيس السيسي، على أن مصر تتطلع لتجديد الأمل لدى الشعب الفلسطيني في تحقيق السلام المنشود والحصول على حقوقه المشروعة وفق المرجعيات الدولية، وهو ما يفرض حتمية انهاء دائرة العنف والتصعيد المتكرر سعيًا لفتح الباب امام فرص وجهود التسوية وتحقيق الاستقرار والهدوء تمهيدًا لإطلاق عملية السلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، التي من شأنها تغيير واقع المنطقة بأسرها.

جهود مصرية لإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة 

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية لتحسين الوضع المعيشي في القطاع للتخفيف من الظروف المتدهورة به، والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

تابع مواقعنا