الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد يوم من الهدنة.. مقتل مسؤول فلسطيني في مخيم جنوب لبنان

سلاح ناري_أرشيفية
سياسة
سلاح ناري_أرشيفية
الإثنين 08/أغسطس/2022 - 11:41 م

لقي مسؤول أمني فلسطيني، مساء اليوم الإثنين، حتفه في مخيم للاجئين بجنوب لبنان بعد ساعات من هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وفقا لما أفاد به 3 مسؤولين أمنيين فلسطينيين، لـ وكالة رويترز.

وأوضح المسؤولون الأمنيون الفلسطينيون، أن سعيد علاء الدين أصيب في رأسه برصاص مجهولين، مشيرين إلى أنه توفي في وقت لاحق متأثرا بجراحه.

ووفقا لما أفادت به رويترز، فإن علاء الدين قاد التنسيق الأمني ​​بين الفصائل الفلسطينية المختلفة في عين الحلوة، أحد عشرات المخيمات الفلسطينية في لبنان التي تقع خارج نطاق سيطرة الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وشهد المخيم اشتباكات متقطعة في السنوات الأخيرة بين حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفصائل المتحالفة ضد الفصائل الإسلامية السنية.

مصر تنجح في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

ونجحت الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، في التوصل لهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

ودخلت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، حيز التنفيذ مساء أمس الأحد بعد ثلاث أيام من تصاعد التوترات بين الجانبين، وقصف الاحتلال لـ العديد من المناطق السكنية في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي تلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، للتعبير عن بالغ التقدير لدور الوساطة المصرية الناجحة التي قامت بها القاهرة خلال الأيام الماضية لوقف إطلاق النار في غزة.

ومن جهته قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن مصر بذلت جهودا ومساعي حثيثة ومركزة لاحتواء الموقف الميداني، في غزة وللحيلولة دون امتداد نطاق المواجهة وزيادة الأعمال العسكرية.

وأكد السفير بسام راضي متحدث الجمهورية، من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الرئيس السيسي لفت إلى الأهمية البالغة للبناء على التهدئة الحالية وقطع الطريق على أي محاولة لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة. 

تابع مواقعنا