رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المتظلم يصحح نتيجته بنفسه.. وزير التعليم يجهض محاولات التشكيك في نتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
تعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 05:36 م

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  منذ قليل، الجدل المثار حول نتيجة الثانوية العامة 2022، ووابل التشكيك في صحتها، بإصدار بيان مهم حول التظلمات على النتيجة، والاطلاع على كراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب.

وقال شوقي، في بيان له منذ قليل، إن من يتقدم بتظلم من طلاب الثانوية العامة، يتم دعوته إلى مقر الكنترول للاطلاع على كراسة الأسئلة الخاصة به، ونموذج الإجابة المقابل لها، والبابل شيت الخاص به، مؤكدًا أنه بإمكان الطالب تصحيح ورقته بنفسه، في حضور ولي الأمر لجلسة الاطلاع؛ كي يتأكد من النتيجة.

وشدد وزير التعليم، على أهمية عدم التجاوز في ورقة الأسئلة التي سيطلع عليها الطالب خلال مراجعته لأوراقه بالمادة المتظلم منها، بقوله: لا يجوز الاعتداء بأي شيء مكتوب على ورقة الأسئلة. 

وعن استمارات النجاح، قال طارق شوقي، إن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة تم تسلمها اليوم من مجمع الوثائق الصناعي، ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات، وستسلم غدًا الأربعاء إلى المديريات، على أن تكون متوفرة بالمدارس، يوم الخميس 11 أغسطس؛ لتسليمها للطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي اتجاه متصل، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور الوزير طارق شوقي، يتابع جميع ما يثار حول نتيجة الثانوية العامة، على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك عددًا من القضايا المثارة الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، تجري فيها تحقيقات موسعة؛ للوقوف على حقيقتها ومدى مصداقيتها.

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة للشكاوى حول درجات الطلاب في الثانوية العامة، وما أشيع حول رسوب متفوقين فإن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أهمية توجه هذه الشكاوى لمكتب التظلمات.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزير وجه بمراعاة كل الشكاوى المقدمة من الطلاب في التظلمات، مشددةً على أن مواقع التواصل العامة، ليست مكانا للتظلم من النتيجة، وأن كل من لديه الاعتراض على النتيجة، فعليه باتخاذ الإجراءات المتبعة للتظلم.

وعما توصلت إليه التحقيقات في القضية الأخرى المثارة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عرفت إعلاميًا بـ لجان أبناء الأكابر، أكدت المصادر أن الدكتور طارق شوقي يتابع مع كنترول أسيوط تفاصيل الواقعة والنتائج في التحقيق من اللجنة المشكلة لفحص القضية أولا بأول.

ولفتت المصادر، إلى أن الدكتور طارق شوقي، منذ إعلان النتيجة وهو يتابع ما يثار عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويوليه اهتمامًا للوصول لحقيقة ما ينشر وما يتم ترويجه من شائعات ويحاول طمأنة الطلاب وأولياء الأمور. 

تابع مواقعنا