رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قصواء الخلالي: مصر لعبت دورا رائدا لـ وقف إطلاق النار على غزة

الإعلامية قصواء الخلالي
أخبار
الإعلامية قصواء الخلالي
الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:52 م

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن كافة دول العالم تحدث، منذ أول أمس حتى اليوم، بالدور المصري العظيم والذي لعبته القيادة السياسية لوقف إطلاق النار على قطاع غزة من قبل إسرائيل، وهذا الدور المصري بتراكماته التاريخية، واهتمام مصري القديم بهذا الملف.

الوساطة المصرية لوقف القتال بين إسرائيل وفلسطين أشاد بها كل العالم

وأضافت الخلالي، خلال تقديمها لبرنامجها في المساء مع القصواء، والمذاع على فضائية CBC، أنه منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقاليد البلاد، فحظيت تلك الفترة سنوات من الاهتمام بالقضية الفلسطينية، وإدارة المشهد إقليميا بشكل يليق بالثقل المصري، وبشكل مفيد للقضية الفلسطينية، سعيا لتحقيق عملية السلام.

وأوضحت الإعلامية قصواء الخلالي، أن الدولة المصرية ومنذ سنوات عديدة وهي حاضرة وساعية طيلة الوقت بوازع أخلاقي أو إنساني لوقف العدوان على قطاع غزة، مصر وخلال سنوات حكم الرئيس السيسي بتولي هذا الملف اهتمام دولي، وهو الأكبر والأهم بالنسبة لمصر إقليميا في إطار الوساطات المصرية والتدخل المصري لحماية الشعب والدولة الفلسطينية وإقرار السلام في المنطقة.

وتابعت الإعلامية قصواء الخلالي: لما بتكون الوسيط في الملفات فبتمثل توجه دولي كبير لدعم عملية السلام عالميا، والعالم بالإطار المعلن بيسعى للسلام، وإن مصر تقدر تقوم بهذا الدور وتقدر توطد الفرص الكبيرة بالرغم من كل المعوقات فبنقوم بدور رئيسي ومهم للسياسة الخارجية المصرية وهي رمانه زمان الشرق الأوسط.

تابع مواقعنا