رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيناتور جمهوري بارز: مداهمة منزل ترامب تقربه من الترشح مجددا للانتخابات الرئاسية في 2024

دونالد ترامب
سياسة
دونالد ترامب
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:02 ص

قال السيناتور البارز في الجزب الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، إن مداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تقربه من الترشح مجددا للانتخابات الرئاسية في 2024.

وداهمت عناصر من وكالة التحقيقات الفيدرالية، منزل الرئيس الأمريكي السابق في ولاية فلوريدا، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء؛ وهو ما أثار عاصفة سياسية، ووصف ترامب عملية المداهمة- في بيان غاضب- بأنها: سوء تصرف من قبل الادعاء العام.

وقال ترامب عن عملية التفتيش التي نفذها بها عناصر الـ FBI لمقر إقامته في مارالاجو، واستمرت طيلة اليوم: لم يحصل شيء كهذا لرئيس للولايات المتحدة من قبل، منددا بما وصفه ب، استخدام لنظام العدالة، كسلاح من جانب الديمقراطيين من اليسار المتطرف، الذي يحاولون بشكل يائس منعي من الترشح للرئاسة في 2024- وفق قوله-.

الجمهوريون يدعمون دونالد ترامب

وسارع كبار الجمهوريين، في إظهار الدعم للرئيس السابق، الذي لم يكن حاضرا في منزله في مارالاجو بولاية فلوريدا، تزامنا مع عملية المداهمة لمنزل ترامب.

وعلق السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، على الواقعة في وقت سابق من يوم الثلاثاء- وهو حليف مقرب من ترامب- بقوله: إن إطلاق تحقيق بحق رئيس سابق، في توقيت قريب جدا من الانتخابات؛ أمر يتجاوز الإشكالية.

فيما اعتبرت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، رونا ماكدانيال، عمية مداهمة منزل ترامب، بأنها: مشينة.

بينما دعا المدير السابق لمنصات ترامب الاجتماعية، دان سكافينو، الرئيس السابق، إلى التعجيل بالإعلان عن ترشحه للانتخابات مجددا.

من جهتهم، رد الديمقراطيون، على عملية مداهمة منزل ترامب، بحذر، وقالت رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية، نانسي بيلوسي: لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس سابق للولايات المتحدة.

تابع مواقعنا