رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع الرطوبة بنسبة 90%.. موجز أخبار الطقس اليوم الأربعاء 10- 8- 2022

حالة الطقس اليوم
كايرو لايت
حالة الطقس اليوم
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 11:53 ص

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الأربعاء، الموافق  10 أغسطس 2022، محذرة من ارتفاع نسبة الرطوبة على عدد من أنحاء الجمهورية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم 

وتسود أجواء حارة رطبة نهارًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وأيضًا القاهرة الكبرى، في حين تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة رطبة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلة الحرارة رطبة ليلًا على السواحل الشمالية، وتميل للحرارة على باقي الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية، من ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة النسبية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد في بيان، إن نسبة الرطوبة سترتفع على شمال البلاد لتصل الرطوبة النسبية إلى 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة والوجه البحري.

وأضافت الأرصاد: يؤدي ذلك إلى الشعور بمزيد من الارتفاع بحرارة الطقس، وخاصة في أوقات الليل، على الرغم من درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية أو أقل بقليل، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة. 

طقس الأربعاء

ارتفاع في حركة الأمواج

ويشهد البحر المتوسط ارتفاعا في حركة الأمواج بنسبة خفيفة إلى معتدلة، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 1 إلى 1.75 متر، باتجاه شمالية غربية، في حين أن البحر الأحمر سيشهد أمواجا معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع 1.75 إلى 2.25 متر باتجاه شمالي غربي.

وتابعت الأرصاد: هناك نشاط رياح على معظم الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الأمواج. 

وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، تنشط الرياح الشمالية على شمال وجنوب الصعيد حتى نهاية الأسبوع مما يعطي شعور أفضل بحرارة الطقس خاصة فترة الليل. 

من جانبها، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة لن تشهد أي فرص لسقوط أمطار خلال فصل الصيف، حيث أنه لا يوجد أي فرصة لحدوث ذلك، سواء خلال شهر أغسطس أو سبتمبر.

هل تشهد القاهرة سقوط أمطار؟

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الأمطار التي ستسقط اليوم الأربعاء، ستكون على منطقتي حلايب وشلاتين، في أقصى جنوب حدود مصر الشرقية الجنوبية.

تابع مواقعنا