رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين

مدبولي
سياسة
مدبولي
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 12:10 م

 يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  اجتماع مجلس المحافظين، وذلك من أجل متابعة عدد من الملفات المهمة والمشروعات الخدمية والتنموية الجارية.

وكان قد أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء، في وقت سابق، بتصريحات تليفزيونية حول خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

 

التصالح مع مخالفات البناء

وقال رئيس الوزراء، إن تصريحات اليوم، تأتي في إطار حرص الحكومة الدائم على التواصل مع المواطن المصري، وإعلامه بكل المستجدات الخاصة بالتعامل مع الأزمة العالمية الراهنة المرتبطة بالحرب الروسية - الأوكرانية، وكذا في ضوء حرصنا على إطلاع المواطنين بجميع الخطوات التي تتخذها الدولة والحكومة من أجل التعامل مع هذه الأزمة التي تؤثر بشكل كبير وقاس على مستوى دول العالم.

وأكد مدبولي، أن الحكومة والبرلمان حريصان على حل مشكلات التصالح في مخالفات البناء السابقة دون السماح في الوقت نفسه بتكرار هذه الممارسات غير المقبولة، التي تؤثر بصورة سلبية على أهم ما تملكه الدولة من مقومات، وهي أجود أراضينا الزراعية، كما أنها هي السبب الرئيسي في وجود العشوائيات التي أنفقت، وتنفق الدولة عليها المليارات؛ بهدف توفير حياة كريمة لساكنيها.

اجتماع مجلس الوزراء 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع سابق، لمتابعة خطوات إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، حيث تم التوافق على جميع النقاط الخلافية في مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون التصالح.

تابع مواقعنا