رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صحة القليوبية: بدء مبادرة علاج كبار السن في 13 منشأة كمرحلة أولى

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 02:08 م

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، بدء فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمتابعة وعلاج الأمراض لكبار السن بمحافظة القليوبية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزارة الصحة والسكان، وتحت رعاية الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وكشفت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية في بيان لها اليوم تفعيل المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج كبار السن من خلال 13 منشأة صحية كمرحلة أولى فى 9 إدارات صحية، وهي: "بنها وطوخ وقليوب والخانكة وكفر شكر والقناطر الخيرية والعبور وشبرا شرق وشبرا غرب".

وأشار البيان أن المبادرة تستهدف جميع المسنين في نطاق المنشأة الصحية فوق 65 عاما يتم بها فحص وعلاج كبار السن من خلال فرق طبية مدربة، وأن إجمالي ماتم فحصه في المرحلة الأولى للمبادرة 3602 حالة حتى اليوم.

وأضافت المديرية أن الخدمات المقدمة من خلال المبادرة فحص باطني وفحص أسنان وفحص قياس النظر ورسم القلب وسونار على البطن والحوض وفحص مبادرة الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوب وفحص مبادرة صحة المرأة للإناث من المسنين وتثقيف صحي وتقييم نفسي وتغذوي.

فى سياق آخر أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من الأول من شهر أغسطس الجاري، وحتى يوم  31 أغسطس، على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها، وكذلك السكن الفندقي ( المدينة الجامعية بنها طلبة وطالبات ).
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتمامًا بأبنائها الطلاب المغتربين وتسعى لتقديم خدمات متميزة لهم وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو الأنشطة ووسائل الترفيه مما يترك أثرًا في بناء شخصيتهم وتفوقهم دراسيًا.
من جانبه أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر قبول 2080 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها، بالإضافة إلى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 2256 طالب وطالبة. 
 

تابع مواقعنا