رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طرق لإصلاح تلف الشعر من ارتفاع درجة الحرارة في المنزل.. تعرف عليها

العناية بالشعر- أرشفية
كايرو لايت
العناية بالشعر- أرشفية
الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:59 ص

يعاني العديد من النساء من مشاكل الشعر الصحية، خاصة في فصل الصيف وتحت أشعة الشمس، وقد تتضمن العناية بالشعر في الصيف أولًا حمايته من أشعة الشمس التي تتسبب بالتلف وتضرره.


وفقًا لموقع تايم أوف إنديا، هناك روتين العناية الذاتية من خلال التركيز فقط على كيفية تجديد البشرة والجسم، حيث يعتبر موسم الصيف الأكثر صعوبة في العناية بالشعر مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء وقلة العناية بالشعر، يجعل الشعر مجعدًا وجافًا ويفقد بريقه وقشرة الرأس وحكة فروة الرأس، وهي مؤشرات واضحة على تلف الشعر.



الصبار وزيت الشعر المعتمد على الشاي الأخضر
 


استخدام الزيت يحسن من صحة الشعر، حيث  تساعد الزيوت في التكييف المسبق للشعر ومن ثم فهو مثالي لجعله جزءًا من روتين العناية بالشعر، حيث يساعد وضع زيت الشعر مرتين في الأسبوع قبل الشامبو على تقوية خصل الشعر من الجذور، ويقلل من الدوخة ويمنع تكسر الشعر.
 


التقليل من استخدام الماء 
 


أثناء الرياح الموسمية، تتدهور جودة المياه، حيث يحتوي الماء العسر على كمية هائلة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم مما يخلق طبقة على الشعر ويمنع الرطوبة من الاختراق، وفي النهاية إتلاف الشعر، يجب التقليل من عدد مرات غسل الشعر، لأن الماء العسر يجعله جافًا ومتجعدًا مما يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.




تجفيف الشعر بالمنشفة


تعتبر استخدام طريقة التجفيف بالمنشفة، افضل الطرق المثالية، حيث يوصى باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف الشعر بعد الشامبو.


استخدم المشط المناسب



يمكن أن يؤدي التشابك إلى تلف شديد خاصة عند محاولة تمشيطه بعد غسل الشعر،  أن الشعر المبلل هش ويؤدي تمشيطه على نطاق واسع إلى تكسر الشعر، ومن الأفضل تجفيف خيوط الشعر بالمنشفة، ويمكنك استخدام مشط من اليشم أو مشط خشبي أو مشط واسع الأسنان لأنها ستكون لطيفة على العشر.

تابع مواقعنا