رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيفا يدرج إسرائيل تحت مسمى الأراضي الفلسطينية المحتلة في كأس العالم قطر 2022

فلسطين وإسرائيل
سياسة
فلسطين وإسرائيل
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 03:12 م

أدرج موقع الفيفا؛ إسرائيل تحت مسمى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في قائمة دول الشرق الأوسط وآسيا، على الصفحة المُخصصة لبيع باقات السفر إلى قطر، لحضور فعاليات كأس العالم 2022، المقرر انطلاقها في الدوحة خلال الأشهر الماضية.

وأظهر الموقع؛ عدم وجود إسرائيل على قائمة الفيفا لبيع باقات الحضور، غير أن القائمة تشمل الأراضي الفلسطينية المُحتلة، على أن يتم البيع حصريًا من خلال الشركة المسماة Winterkill Hospitality وكيل المبيعات قطري.

صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية المقربة من الحكومة الإسرائيلة، قالت إن الفيفا منحت حقوق البيع الحصرية، لتقديم باقات وحزم اختيارية لحضور فعاليات كأس العالم لوكيل قطري، ووضعت إسرائيل تحت مسمى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأنه في حال رغبة الإسرائيليين المشاركة بكأس العالم؛ يمكنهم ذلك من خلال الحصول على تذاكر عبر وكيل قطر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الأراضي الفلسطينية المحلتة

الأراضي الفلسطينية المحلتة

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي يائير لابيد، قد أعلن في يونيو الماضي عندما شغل منصب وزير الخارجية في الحكومة السابقة، أن المستوطنين الإسرائيليين سيكونون قادرين على حضور كأس العالم المقامة في قطر نوفمبر المقبل، بعد شهور من المحادثات مع الفيفا.

وتسببت خطوة الفيفا في إدراج إسرائيل تحت اسم الأراضي الفلسطينية المحتلة في حالة من الغضب الإسرائيلي، بحسب ما أوضحت صحيفة جيروزاليم العبرية، مشيرة إلى أن رجال الأعمال الإسرائيليين؛ وجهوا العديد من المطالب للحكومة، لإدراج مسمى إسرائيل بدلا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابع مواقعنا