رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إطلاق موقع إلكتروني لتكثيف الدعاية لعمليات الإصلاح الاقتصادي في وسائل الإعلام الأجنبية | خاص

أجتماع مجلس الوزراء
سياسة
أجتماع مجلس الوزراء - أرشيفية
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 04:22 م

علم موقع القاهرة 24، بصدور قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل برئاسة ممثل عن وزارة الخارجية، لتنفيذ خطة التحرك لتكثيف الدعاية لعمليات  الإصلاح الاقتصادي في وسائل الإعلام الأجنبية.

وأوضحت مصادر خاصة، أن المجموعة تضم في عضويتها؛ مُمثلين عن وزارة السياحة والآثار، التخطيط والتنمية الاقتصادية، التعاون الدولي، المالية، الاتصالات، البنك المركزي، هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة العامة للاستثمار، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات.

وأشارت المصادر إلى وجود مُمثل من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، ضمن مجموعة العمل، بجانب منح المجموعة صلاحية الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصيين، لمعاونتها في المهام التي أُسندت إليها.

وبينت المصادر، أن المجموعة ستختص بمتابعة تنفيذ محاور خطة التحرك، لتكثيف الدعاية الإعلامية لعمليات الإصلاح الاقتصادي والتطوير والتنمية الجارية، وتحسين بيئة الأعمال في مصر في وسائل الإعلام الأجنبية.

وأكدت أن المجموعة ستبدأ على الفور في تنفيذ تلك المهام، والتنسيق مع الشركة التي ستتولى إدارة الموقع الإلكتروني المزمع أن ينطلق في إطار خطة الدعاية.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعة ستعد تقريرًا دوريًا شهريًا بنتائج أعمالها، والتوصيات التي انتهت إليها، وآليات تنفيذها، وتُعرض على رئيس الوزراء، تمهيدًا لاتخاذ اللازم لتنفيذها.

 

الإصلاح الاقتصادي

في وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر وضعت اقتصادها على الطريق الصحيح، من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي لولاه لما استطاع الاقتصاد المصري، أن يصمد في ظل جائحة كورونا.

ونوه مدبولي، بأن مصر مرت بثورتين في 2011 و2013، وكان لهما تداعيات على الاقتصاد المصري ومؤشراته وحجم نموه، موضحًا أن عدد سكان مصر زاد في 10 سنوات بنحو 2 مليون نسمة، وكل عام نحتاج مليون فُرصة عمل.

وأشار إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بدأت الدولة تضع خطة للنهوض بالاقتصاد المصري، حيث وضعت رؤية واضحة، وتبنت مشروعات قومية لبناء بِنية أساسية مُتطورة، لتمكين المستثمرين والقطاع الخاص للمشاركة في البناء.

تابع مواقعنا