رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| الأطباء تكشف عن آخر التطورات في واقعة الاعتداء على طبيب المنصورة

النقابة العامة للأطباء
أخبار
النقابة العامة للأطباء
الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:16 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات،ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

نقابة الأطباء تكشف آخر التطورات في واقعة الاعتداء على طبيب المنصورة

 

قالت نقابة الأطباء، إن النيابة الكلية لجنوب المنصورة؛ أمرت بإحالة البلاغ المُقدم من النقابة إلى النائب العام ضد المتهمين بالاعتداء على الدكتور السيد الدركي، أستاذ القلب بأحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة وتحطيم محتويات المركز، وذلك من قبل أهلية مريضة توفيت بعد محاولة الطبيب إنقاذها، إلى نيابة قسم ثان المنصورة، لمباشرة التحقيقات.

 

وأوضح الدكتور أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر اللجنة القانونية، في بيان له، أن النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الدقهلية الفرعية؛ تتابع الإجراءات القانونية منذ حدوث الواقعة، وحضرت مع الدكتور السيد الدركي المعتدي عليه أمام النيابة العامة بالمنصورة.

 

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت الخميس الماضي، تقدم الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد عدة أشخاص من أهلية مريضة توفيت، بعد محاولة الطبيب المعتدى عليه إنقاذها، واتهم بلاغ النقابة المشكو في حقهم بالتعدي على الطبيب الدكتور السيد عبد الخالق الدركي؛ قاصدين قتله وأحدثوا به إصابات استدعت إجراء 68 غُرزة جراحية له، وتحطيم محتويات المركز الطبي.


النقابة: صرف حوافز تمريض الصحة النفسية بصورة منتظمة

 

وجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية، على سرعة استجابته لحل أزمة صرف حوافز 170% الخاصة بتمريض الصحة النفسية بصفة منتظمة.

 

وقالت وزارة المالية، في خطابها الموجه لنقابة التمريض، بشأن صرف مستحقات هيئات التمريض والعاملين بمستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية بصفة منتظمة، إنها وافقت على تعزيز بند 1/3 تعويض العاملين عن جهود غير عادية بالباب الأول بموازنة مستشفيات الصحة النفسية بالمحافظات، الممولة بعجز من الخزانة، للسنة المالية 2022\2023 بمبلغ 5 ملايين جنيه نقلًا من الاحتياطي العام المدرج بذات الباب بموازنة قسم الاحتياطيات العامة بموازنة الجهاز الإداري للدولة للسنة المالية الحالية.

 

وأضافت وزارة المالية، أن ذلك يأتي إعمالًا للتأشير العام رقم 2 من التأشيرات العامة لذات السنة المالية لمواجهة صرف فروق المزايا المالية المقررة قبل العمل بالقانون رقم 14 لعام 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية.

 

 نقابة البيطريين تطالب بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية بعد زيادة أسعارها


شهد سوق الدواجن ارتفاعًا في أسعارها خلال الفترة الأخيرة بالمتاجر ووصل سعر كيلو الدواجن نحو 70 جنيهًا للكيلو، الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار البيض حيث إن تعتبر الدواجن من اللحوم البيضاء، التي يلجأ إليها المواطنين كمصدر للغذاء بديلًا عن اللحوم الحمراء.



واستنكر الدكتور محمد عفيفي سيف، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، باحث أول الفيروسات بمعهد بحوث الصحة الحيوانية، ارتفاع أسعار الدواجن في الآونة الأخيرة، قائلًا: كيلو الدواجن يخرج من المزرعة بنحو 25 جنيهًا وتكلفته لا تقل عن30 ويتم بيعه في المتاجر بـ 70 جنيهًا لماذا؟!.

 

وأضاف الأمين العام للنقابة العامة للأطباء البيطريين، لـ القاهرة 24، أنه يجب تطبيق قانون 70 لسنة 2009، لمحاربة ووقف جشع التجار، الذي ينص على منع تداول الطيور الحية وفحص المزارع والتأكد من خلوها من الإنفلوانزا والأمراض، وإصدار تقرير معملي بذلك، ثم إصدار تصريح بنقل الطيور لمجازر الدواجن، مشددًا على ضرورة تعيين الأطباء البيطريين للحفاظ على سلامة الأمن الغذائي المصري.
 

تابع مواقعنا