رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرا خارجية تركيا وإيران يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الشرق الأوسط

وزيرا خارجية تركيا
سياسة
وزيرا خارجية تركيا وإيران
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 10:06 م

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية وآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، في اتصال هاتفي بينهما.

وأضاف بيان لوزارة الخارجية التركية، أن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية، وكارثة السيول التي ضربت إيران الشهر الماضي، وآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والمفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني.

اتفاق تركي إيراني على زيادة التبادل التجاري بين البلدين

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد استقبل نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة طهران قبل 3 أسابيع، حيث اتفق الطرفان على العمل من أجل رفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى مستوى 30 مليار دولار عبر تعزيز التعاون في مجالي الطاقة والصناعات الدفاعية، كما وقعت الدولتان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في مجالات مختلفة.

وقال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان، عقب اجتماع لـ مجلس التعاون بين البلدين، إنه جرى الاتفاق على زيادة التعاون الدفاعي وكذلك التعاون في مجال الطاقة لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 30 مليار دولار.

وذكر رئيسي في المؤتمر الصحفي، أنه جرى الاتفاق على توسيع نشاط الشركات الإيرانية والتركية في البلدين وزيادة الاستثمارات من أجل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى الاتفاق على تمديد العقد الموقع بين البلدين لإمداد تركيا بالغاز لمدة 25 عاما.

تابع مواقعنا