رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء| صور

ديوان عام محافظة
محافظات
ديوان عام محافظة بورسعيد
الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 11:42 م

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال رئاسته لمجلس المحافظين، اليوم الأربعاء، والمتعلقة بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التي تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء في ضوء توجهات الدولة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطن المصري مع تخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة.

محافظة بورسعيد تبدا في ترشيد استهلاك الكهرباء 

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده، محافظ بورسعيد مساء اليوم الأربعاء، بحضور كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية ومديري المديريات ورؤساء الأحياء والهيئات والمؤسسات الحكومية، والذي شدد خلاله على كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف المصالح والهيئات الحكومية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ترشيد استهلاك الكهرباء، في ضوء خطة الدولة بهدف توفير الغاز الطبيعي وتحقيق فائض إضافي بمتوسط يصل إلى 15% من حجم الغاز الطبيعي لتصديره للخارج وزيادة العائد من النقد الأجنبي وتوفير المزيد من العملة الصعبة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع.

 

ديوان عام محافظة بورسعيد 
ديوان عام محافظة بورسعيد 
جانب من الاجتماع 
جانب من الاجتماع 


كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والمدارس والمساجد ومراكز الشباب وكذا الشوارع والميادين والأندية، لتحقيق مستهدفات الدولة في توفير الكهرباء.

عدم إنارة أعمدة الكهرباء

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء، بتخصيص أحد العاملين بكل منشآه، للتأكد من عدم إنارة أعمدة الكهرباء نهارًا وكذا فصل الإنارة الخارجية بجميع المصالح الحكومية ليلًا، فضلًا عن المراجعة الدورية لصيانة أعمدة الإنارة بكافة أرجاء المدن.
 

وأوضح المحافظ، أنه سيتم التأكيد على جميع المصالح والمديريات والهيئات الحكومية بالالتزام بترشيد الإنارة بواجهات ومداخل المباني الحكومية العامة، مع تخفيضها داخل المنشآت، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عقب انتهاء العمل فيها وذلك باستثناء المواقع الخدمية الحيوية، موجهًا بضرورة ترشيد الاستهلاك للمكيفات وعدم تخفيضها عن 25 درجة، وكذا أجهزة التبريد والسخانات بهذه المنشآت، وهو الذي يتوازى مع تجنب استهلاك الكهرباء في أي أماكن غير مستغلة.

كما وجه المحافظ  بمراجعة مستوى الإنارة في الشوارع الرئيسية، والعمل على خفضها بما يتناسب مع خطة ترشيد الكهرباء مع بدء إنارة أعمدة الكهرباء ليلا من الساعة السابعة مساءا.

تابع مواقعنا