رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم| جامعة الفيوم تفتح أبوابها لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة لتسجيل الرغبات.. تعرف على التفاصيل

تسجيل رغبات طلاب
محافظات
تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة
الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:09 ص

تستعد جامعة الفيوم، لاستقبال طلاب الثانوية العامة للعام الحالي، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات، وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا.

 

وفي هذا الشأن تفتح معامل الحاسب الآلي بجامعة الفيوم، اليوم الخميس، أبوابها لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة لعام 2022 لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى يوم الاثنين الموافق 15/8/2022.

كان الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، قد أوضح أن الجامعة وفرت عدد 5 معامل بإجمالي 100 جهاز حاسب آلي بكليات الزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم والسياحة والفنادق وذلك لأعمال التنسيق، وتستقبل المعامل الطلاب طوال أيام التنسيق بما فيها يومي الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

 

تجدر الإشارة إلى أنه قد يحضر فريق كامل من الدعم الفني وإشراف عضو هيئة تدريس لمساعدة الطلاب في إدخال البيانات وإتمام مراحل التسجيل، ويشترط حضور الطالب بنفسه لتسجيل رغباته ومتاح حضور ولي الأمر حيث وفرت الجامعة قاعات انتظار لأولياء الأمور.


كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت في وقت سابق الحد الأدنى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة "الدور الأول" لعام 2022 في الشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، والشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر  بواقع 117758 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا