رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة حول قصف محطة زابوروجيا النووية في أوكرانيا اليوم

مجلس الأمن الدولي
سياسة
مجلس الأمن الدولي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:24 ص

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة حول قصف محطة زابوروجيا النووية في أوكرانيا، اليوم الخميس، والذي تتبادل كل من روسيا وأوكرانيا الاتهمامات بشأنه.

 

وتعقد جلسة  مجلس الأمن الدولي، اليوم في نيويورك بطلب من روسيا، التي تنفي مسؤوليتها عن قصف المحطة النووية.

 

ووصف مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل أوليانوف، موقف الدول الغربية من الأوضاع حول محطة زابوروجيا الأوكرانية للطاقة النووية بأنه غير طبيعي، معتبرا أن الدول الغربية تتخذ موقفا غير طبيعي لأن المخاطر عالية جدا، ولفت إلى أن الدول الغربية كان بإمكانها باستخدام نفوذها على كييف ودعوتها إلى وقف القصف.

 

مندوب روسي: الغرب يشجع كييف على شن مزيد من الهجمات

 

وأضاف في تصريحات أمس الأربعاء: غدا سيكون لديهم مثل هذه الفرصة، ومن خلال تصريحات أدلت بها دول مجموعة السبع نلاحظ أن الغرب يشجع كييف على شن مزيد من الهجمات لأنها تشعر بأنها بلا عقاب.

وأكد أوليانوف أن محطة الطاقة النووية في زابوروجيا تخضع لسيطرة كوادر أوكرانية، وأن الجانب الروسي لا يتدخل في عملهم، مطالبا أوكرانيا بالوقف الفوري لقصف هذه المحطة.

 

وأعرب عن أمل بلاده في عدم عرقلة الأمانة العامة للأمم المتحدة مهمة البعثة الجديدة إلى محطة الطاقة النووية في زابوروجيا، وأضاف: لقد عادت الآن هذه المسألة إلى جدول الأعمال، ويبدو أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بدأ أيضا يصرح علنا بأن هناك حاجة لإرسال بعثة إلى محطة زابوروجيا النووية، ونرجو حدوث ذلك، معربا عن أمل بلاده ألا يعيق معاونوه في المرة القادمة توجه البعثة إلى زابوروجيا.

 

وتابع: أظن أنه سيتم التطرق إلى هذا الموضوع الخاص بالبعثة والتوقيت المحتمل لإرسالها في مناقشة مجلس الأمن الخميس.

تابع مواقعنا