رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العثور على مقبرة حمير في صحراء قرية دمشقين بالفيوم.. وقرار سريع من المحافظ: أخذ عينات من المطاعم كإجراء احترازي

هياكل حمير
محافظات
هياكل حمير
الخميس 11/أغسطس/2022 - 01:50 ص

كشف الدكتور محمد سامي التوني، معاون محافظ الفيوم، والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، حقيقة تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود هياكل حمير في صحراء قرية دمشقين بالفيوم.

وقال الدكتور محمد سامي التوني، معاون محافظ الفيوم، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، شكّل لجنة من الطب البيطري والمتابعة الميدانية ومجلس مدينة الفيوم، وتوجهوا بالفعل للمكان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات.

كما وجه محافظ الفيوم الطب البيطري والتموين بأخذ عينات من جميع المطاعم كإجراءات احترازية، موضحًا أن ما تم العثور عليه مجرد هياكل عظمية لحمير «ميتة» منذ فترة طويلة وعلى الرغم من ذلك تم إتخاذ الإجراءات الاحترازية وتوجيهات بأخذ عينات من المطاعم.

تجدر الإشارة إلى أنه، قد تم رصد منذ فترة هياكل الحمير «جثث كاملة منزوعة الجلد في حالة تحلل كامل»، بالمنطقة الصحراوية الواقعة قرب تلاقي طريقي أسيوط الغربي والإقليمي، أقصى شمال شرق الفيوم بنطاق قرية فانوس التابعة لمركز طامية.

كان قد تداول فيديو على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود عدد كبير من هياكل الحمير ملقاه بالمنطقة الصحراوية قرب تلاقى طريقي أسيوط الغربي والإقليمي، بنطاق قرية فانوس التابعة لمركز طامية، أقصى شمال شرق محافظة الفيوم، وفور علم محافظ الفيوم بالواقعة، أصدر توجيهاته لمسئولي الطب البيطري، ومجلس مدينة طامية، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، بسرعة التوجه لمكان الواقعة للوقوف على الواقعة على الطبيعة والتعامل بشأنها.

تابع مواقعنا