رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كنا عايزين الشنطة.. القصة الكاملة لجريمة فتاة المعادي بعد تنفيذ حكم الإعدام على المتهمين |صور

المتهمين بسحل فتاة
حوادث
المتهمين بسحل فتاة المعادي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 12:14 م

نفذت الأجهزة المختصة حكم الإعدام على المتهمين بقتل مريم محمد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ فتاة المعادي، وهي الواقعة التي أثارت الرأي العام وقتها، عندما حاول لصوص سرقة فتاة في أثناء سيرها بالشارع؛ مما تسبب في سحلها ووفاتها، وذلك عقب سقوطها أسفل عجلات السيارة التي كان يستقلها المتهمين، وذلك بعد رفض الطعن المقدم منهم أمام محكمة النقض، ليتم إعدام متهمين اثنين في القضية، على خلفية التورط في قتل مريم محمد فتاة المعادي عقب سحلها في الشارع.

سحل فتاة المعادي

 

سحل فتاة المعادي

حادثة مريم محمد فتاة المعادي التي تم سحلها في شارع 9 بمنطقة المعادي من قبل سائقين في أثناء محاولتهما سرقة حقيبتها بالإكراه، على اهتمام العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

سحل فتاة المعادي

وخلال السطور التالية نرصد القصة الكاملة للجريمة منذ وقوعها وحتى القبض على المتهمين، والعقوبة المنتظرة، وفقا لقانون العقوبات.

من هي مريم فتاة المعادي؟

 

أثار مقتل مريم البالغة من العمر 24 سنة، ضجة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المعادي، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الحادث إخطارا بوفاة مريم محمد علي، والتي تعمل موظفة في أحد البنوك، وبالانتقال وسماع شهود العيان تبين أن ميكروباص أبيض ذو لوحة معدنية مطمسة يستقله شخصين حاولا سرقة حقيبة المجني عليها عنوة وبتشبثها بالحقيبة اصطدمت في سيارة أخرى نتيجة اختلال توازنها فأصيبت بجرح قطعي بالرأس ونزيف دموي من الأذن وكدمات وسحجات متفرقة أدت إلى وفاتها في الحال.

سحل فتاة المعادي

حادثة مريم فتاة المعادي 

 

شكلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فريق من البحث لجمع التحريات اللازمة وتفريغ 5 مقاطع فيديو من كاميرات بمحيط موقع الحادث، حيث تم رصد خط سير المكروباص وتمكن من تحديد هوية الجناة، وتبين أنهما وليد عبد الرحمن، ومحمد أسامة، سبق اتهامهما في عدة قضايا سرقة ومخدرات، وتم القبض عليهما واللذين اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

عقوبة المتهمين بقتل مريم فتاة المعادي

 

طالب الكثيرين بإعدام المتهمين بقتل مريم فتاة المعادي، ليكونا عبرة لغيرهما، حيث نص قانون العقوبات في المادة 234 على أنه من قتل نفس عمدا من غير إصرار أو ترصد بعاقب بالسجن المشدد، أو الإعلام إذا اقترن ذلك بجناية أخرى، وذلك متوفر في هذا الحالة وهى السرقة بالإكراه والشروع في خطف أثنى والذي تم رصده من خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط ارتكاب الواقعة.

 

سحل فتاة المعادي

اعترافات المتهمين بسحل فتاة المعادي 

 

واعترف المتهم محمد أسامة، بتفاصيل جريمته أمام النيابة العامة، قائلًا: إحنا اتفقنا أنا ووليد على سرقة أي بنت أو سيدة بالمعادي عشان منطقة هادية، وروحنا على المعادي ولقينا بنت ماشية ولابسة شنطة على ظهرها، معرفهاش ولا أعرف أبوها ولا بينا أي خلافات، جرينا عليها بالعربية وشديت الشنطة لحد ما حامل الشنطة اتقطع، وهى وقعت على وشها فى الأرض والعربية داست عليها، وأنا مكنتش أعرف إنها ماتت.

وأضاف المتهم الثاني خلال اعترافاته، أن المتهم الأول طمس لوحات السيارة من الأمام والخلف قبل دخول منطقة المعادي لعدم التعرف على السيارة، متابعًا: وليد قبل ما ندخل المعادي وقف العربية وحط عليها شحم من قدام وورا وحط عليها رمل عشان محدش يعرف الرقم، وأنا كنت واقف براقب الطريق وهو بيحط الشحم والرمل.

مريم فتاة المعادي 

 

وأضاف المتهم محمد أسامة: نزلنا الصبح واشتغلنا على العربية الميكروباص من 7 الصبح لحد 3 ونص، وقولنا نطلع نسرق أي شنطة، واقترحت يبقى في المعادي عشان الهدوء، وطلعنا على هناك، وبعد ما دخلنا الشارع في المعادي كانت في عربيات راكنة وشوفنا البنت فى آخر الشارع، فشديت الشنطة منها وهى اتخبطت في عربية كانت راكنة على اليمين، ووقعت على وشها والعربية داست على جزء من جسمها، ومعرفش إنها ماتت.

وتابع المتهم: فضلنا ماشيين في شارع وكان في بنت ماشية محجبة، وقررنا إن هي دي وفضلنا ماشيين وراها وسحبت الشنطة والبنت عافرت معايا ووقعت في الأرض وأنا أخدت الشنطة، ووليد جري بالعربية.

سحل فتاة المعادي

 

إعدام المتهمين بقتل فتاة المعادي مريم 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بإعدام المتهم الأول والثاني في قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحي المعادي في القاهرة، وبراءة المتهم الثالث بالقضية.

وكان النائب العام، أمر في وقت سابق، بإحالة 3 متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهام اثنين منهم بقتل المجني عليها مريم عمدًا بحي المعادي يوم الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري.

سحل فتاة المعادي
سحل فتاة المعادي
سحل فتاة المعادي

 

تابع مواقعنا