رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تتأثر مصر بسيول السعودية؟.. الأرصاد تجيب

سيول السعودية
كايرو لايت
سيول السعودية
الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:31 م

تشهد المملكة العربية السعودية، أمطار طوفانية وسيول شديدة، مما أدى إلى غرق شوارعها، حيث انهمرت أمطار وقصف رعدي عنيق نتيجة لتكون السحب العملاقة.

حقيقة تعرض البلاد لسيول السعودية

وفي هذا السياق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد، لسيول مماثلة لأمطار السعودية.

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لا يوجد أي تأثير على جمهورية مصر العربية للسيول التي طرأت على السعودية، خلال الأيام الماضية.

وأكدت غانم: مصر تختلف جغرافيًا تمامًا عن السعودية، لذا من غير الممكن تأثر البلاد، بتلك السيول والأمطار.

موعد تلاشي سقوط الأمطار

وتابعت: البلاد تشهد فرص سقوط أمطار على حلايب وشلاتين، إلا أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة على حركة الملاحة  اليومية، منوهة: اعتبارًا من اليوم الخميس، تنخفض فرص سقوط الأمطار.

وأشارت غانم إلى أن فرص سقوط الأمطار ستتلاشى، خلال فترة التنبؤ، التي تقدر بـ 6 أيام مقبلة، مشددة: مفيش أي أمطار على أي منطقة في الجمهورية.

وأوضحت أنه من الممكن عودة فرص سقوط الأمطار مه نهاية الشهر الجاري، وبداية شهر سبتمبر، مع دخول فصل الخريف.

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لتعرض لأشعة الشمس، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة المحسوسة، اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل.

و تشهد البلاد ارتفاع في نسبة الرطوبة على مدار اليوم، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، فيما يسود البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.

تابع مواقعنا