رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تركيب جهاز تنفس صناعي بمستشفى كفر الزيات لخدمة الأطفال المبسترين

تركيب جهاز تنفس صناعي
أخبار لا تهمك
تركيب جهاز تنفس صناعي بمستشفى كفر الزيات
الخميس 11/أغسطس/2022 - 03:49 م

أعلن الدكتور عبد العال قوزع مدير مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية،  تركيب جهاز تنفس صناعي عالي التردد بقسم حضانات الأطفال المبسترين بمبلغ حوالى 750 ألف جنيه مصري، بهدف خدمة الأطفال حديثي الولادة، والذين يعانون من ضيق في التنفس ولا تتحسن حالتهم مع جهاز التنفس العادي. 
 

تركيب جهاز تنفس صناعي لخدمة الأطفال المبسترين 

وأشار مدير مستشفى كفر الزيات العام إلى أن هذا الجهاز يعتبر ثاني جهاز من نوعه على مستوى مستشفيات الصحة بمحافظة الغربية، حيث لا يوجد مثل هذا النوع والإمكانيات من هذا الجهاز سوى في مستشفى زفتي العام والمستشفى الجامعي بطنطا.
 

معاناة الأطفال المتبسرين 

وأوضح أن هذا الجهاز سيساعد في إضافة كبيرة للأطفال المبسترين الذين لديهم معاناة في التنفس الطبيعي، ولا تتحسن حالتهم على جهاز التنفس العادي، ويحتاجون لجهاز التنفس الصناعي وتتحسن حالتهم وتكتب لهم الحياة من جديد.

وفي وقت سابق، أجرى الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، جولة تفقدية  في أولى جولاته بعد استلام مهام عمله، شملت مستشفى قصر المروة التخصصي، لمتابعة ما تم من تنفيذ إجراءات السلامة والأمان، وإغلاق المصعد لحين الصيانة اللازمة وفحص الإدارة الهندسية، ومدى صلاحيته للعمل، واستيفاء كافة الشروط الإنشائية والطبية والبيئية، ذلك حرصا على سلامة المرضي والمترددين على المستشفى.

وأكد أن مديرية الصحة بالغربية وقياداتها وإدارتها الفنية، ستسخر كافة إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات والإدارات الصحية، والأطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية العلاجية والوقائية، متمنيًا لجميع الأطقم الطبية دوام التوفيق

تابع مواقعنا