رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ شمال سيناء يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء

محافظ شمال سيناء
محافظات
محافظ شمال سيناء
الخميس 11/أغسطس/2022 - 05:08 م

وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة في المنشآت والمصالح الحكومية تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء.

محافظ شمال سيناء يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء

وأكد المحافظ ضرورة الفصل الكامل التيار الكهربائي عن المنشآت والمصالح الحكومية، بعد انتهاء فترة العمل الرسمية، ما عدا المكاتب التي يستلزم الأمر استمرار عملها مثل غرف الكمبيوتر والرسيفرات وشبكات الكاميرات والسنترال وغرف العمليات وإدارة الأزمات.

وشدد المحافظ على إغلاق إنارة الشوارع خلال فترات النهار مع تخفيض الإنارة الليلية بالشوارع، من خلال تشغيل كشاف إنارة وفصل آخر، مع إغلاق الإضاءة الجمالية.

ووجه المحافظ المسؤولين عن دور العبادة بخفض الإضاءة وفصل التكيفات فور الانتهاء من الشعائر الدينية، مؤكدًا ضبط جميع التكيفات في المنشآت والمصالح الحكومية على درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة، مع تخفيض الإضاءة في المنشآت الرياضية على مستوي المحافظة.

تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار الدكتور مصطفى مدبولي باتخاذ بعض التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة. 

وناشد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدًا أنه هدف قومي لتوفير الغاز الطبيعي الذي يعد من أهم موارد العملة الصعبة.

تابع مواقعنا