رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفض الوالدان احتضانه.. إيداع طفل بالعريش لإحدى دور الرعاية بالسويس

مدير التضامن الاجتماعي
محافظات
مدير التضامن الاجتماعي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 06:19 م

أودعت الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة شمال سيناء، طفل شارع رفض والداه احتضانه وتركه فى الشارع بالعريش لإحدى دور الرعاية في محافظة السويس.

إيداع طفل بالعريش لإحدى دور الرعاية بالسويس 

وأعلنت محافظة شمال سيناء أنه بناءً على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتعليمات العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، قالت منى أبو بكر، رئيس الوحدة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة شمال سيناء، إنه تم إيداع طفل الشارع بالعريش في إحدى دور الرعاية في محافظة السويس.

وأضافت رئيس الوحدة، أنه تم إيداع الطفل بدار الرعاية بالسويس بناءً على قرار من النيابة العامة، حيث يتم التواصل يوميا مع الدار لمتابعة حالة الطفل.

وأشارت رئيس الوحدة إلى أنه سبق تحرير محضر في قسم ثالث العريش ضد أسرة الطفل، بعد قيام الوالدين بتركه في الشارع عقب انفصالهما، حيث تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل ووجوده بلا مأوى بعد وفاة الجد ورفض الأب والأم استلامه وتسربه من التعليم لعدم إقامته مع عائل مؤتمن عليه.

وأضافت رئيس الوحدة، أنه حينها تم تسليم الطفل لوالدته التي قامت بدورها بتسليمها إلى والده، إلا أن الطفل هرب مرة أخرى للشارع، ونجحت شيماء سيد، من فريق إدارة الحالة، في العثور عليه وتسليمه للوحدة.

تابع مواقعنا