رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرهان يدعو للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة المرحلة الانتقالية في السودان

البرهان
سياسة
البرهان
الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:21 م

دعا رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأحزاب وقوى الثورة، للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة المرحلة الانتقالية في السودان.

وأوضح رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال لقائه سفيرة مملكة النرويج لدى السودان، تريزا لوكن جازيل، حرص السودان على تدعيم علاقاته مع مملكة النرويج بما يخدم مصلحة الشعبين ويدفع بآفاق التعاون المشترك.

وجدد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال اللقاء، تأكيدات المؤسسة العسكرية بالانسحاب من العملية السياسية، داعيا الأحزاب وقوى الثورة  للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ما تبقى من الفترة الانتقالية واستكمال مؤسسات الانتقال المتبقية، استعدادا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الانتقالية.

من جهتها، أشارت سفيرة النرويج في تصريح صحفي، إلى أن اللقاء كان فرصة للحديث حول العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وأوسلو وهي وهي علاقات متميزة ومتطورة، لافتة إلى التعاون المثمر بين البلدين في المجالات المختلفة، وأنها تأمل في أن ينعم السودان بالأمن والاستقرار والتطور.

إنهاء الأزمة السياسية بالسودان 

وفي وقت سابق، التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار إير، بمكتبه في القصر الجمهوري، سفير مملكة إسبانيا بالسودان إيسدرو جوانزاليس افونسو. 

وقال السفير الاسباني، في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول مبادرة عضو مجلس السيادة لإنهاء الأزمة السياسية بالسودان، مشيرا إلى ان مملكة اسبانيا تولي اهتمامًا كبيرًا للأوضاع  الإنسانية في السودان، مؤكدا دعم بلاده لتحقيق التحول الديمقراطي في السودان في أقرب وقت ممكن، باعتباره الخيار الأفضل للسودانيين. 

تابع مواقعنا