رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عميد زراعة عين شمس: مصر وصلت إلى شبه اكتفاء ذاتي من الأسماك

الاستزراع السمكي
أخبار
الاستزراع السمكي
الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:34 م

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن مصر تنتج نحو 2 مليون طن من الأسماك سنويا، حيث وصلت إلى شبه اكتفاء ذاتي من الأسماك نتيجة مشروعات الاستزراع السمكي.

وأضاف جلال، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن السوق المصري متعطش وفي احتياج للمهندس الزراعي، موضحًا أنه في الماضي كان الطلاب يعزفون عن الالتحاق بكلية الزراعة، ولكن بعد المشروعات العملاقة أصبح هناك احتياج في سوق العمل.

وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس: الآن أصبحت المشكلة في كثافة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بكليات الزراعة، وقطاع الزراعة كله إبداع، إذ أنه متجدد ومتغير، وبخاصة أن الهوية المصرية زراعية.

وأردف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس: الفلاح المصري فصيح لأنه يتعامل مع محدودية المياه والأرض لكي ينتج، كما أن الفلاح يفكر في نفسه آخر شيء، لأنه ينتج للآخرين، وبالتالي فإن فصاحته تكمن في كيفية تحقيق الفائدة للآخرين.

وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إلى أن الاحتياج للزراعة المحمية يقدر بنحو 70 ألف مهندس زراعي متخصص في الصوب المحمية، لافتًا إلى أن هناك 36 كلية للزراعة ما بين الزراعة والثروة السمكية، وبالتالي فإن لجان القطاع وكليات الزراعة بدأت في تدشين برامج موجهة لهذا الأمر لكي نحصل على خريج عالِ المستوى.

تابع مواقعنا