رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كل يومين يموت شخصين.. أحد الناجين من الهجرة غير الشرعية بأسيوط يروي تفاصيل رحلة الموت

هجرة غير شرعية
محافظات
هجرة غير شرعية
الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:51 م

لم يكن يعلم أطفال وشباب مركز أبنوب في محافظة أسيوط، أن أحلام السفر والثراء السريع ستتحول إلى لعنة تصيبهم وتودي بحياتهم، فبدلا من ارتداء الملابس باهظة الثمن والاغتناء سيرتدون الكفن، وبدلا من السكن في عقارات فارهة سيسكنون القبور.

أحد الناجين من الهجرة غير الشرعية بأسيوط: كل يومين يموت 2

قال أحد الناجين من أبناء مركز أبنوب في محافظة أسيوط، ممن كانوا ضمن رحلة الهجرة غير الشرعية، الذي شاء القدر له أن يصل سالما إلى إيطاليا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الرحلة انطلقت بواسطة مركب، كان يحمل على متنه 665 شخصا، واستغرقت 5 أيام للوصول من مصر إلى إيطاليا، خلال أول يومين لفظ أحد الأشخاص أنفاسه الأخيرة بسبب الجوع والعطش، وبعد ساعتين من وفاة الشخص الأول توفي الشخص الثاني.

وفاة 6 شباب من مركز أبنوب في أسيوط في أثناء سفرهم إلى إيطاليا 

وأضاف الناجي من الموت في رحلة الهجرة غير الشرعية بأسيوط، أنه في اليوم الثالث توفي الشخص الثالث، وفي آخر يومين من الرحلة توفي 3 أشخاص، ليصبح بذلك عدد الأشخاص المتوفين خلال رحلة الهجرة غير الشرعية 6 أشخاص، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط.
 

وتابع أن الوفاة نتيجة الجوع والعطش، وأن الطعام والمياه لم تكفِ جميع الركاب، موضحا: الأكل والشرب مفيش، والأكل كان يكفي 400 شخص بس، وإحنا كنا 665، والمياه نفس الكلام زجاجة المياه اللتر كانت بتلف على 15 واحد، وكلنا كنا بنموت.

يذكر أن مركز أبنوب في محافظة أسيوط، فقدَ 6 شباب، خلال وجودهم على متن مركب، لسفرهم بطريقة الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، وذلك بسبب الجوع والعطش.

تابع مواقعنا